لبنان يواجه مونتينيغرو... إطلالة يورسيفيتش الأولى

12 تشرين الأول 2023 07:35:03

يخوض منتخب لبنان مباراة ودّية اليوم مع منتخب مونتينيغرو على ملعب «غرادسكي» في مدينة نيكشيتش، عند الساعة 19:00 مساءً بتوقيت بيروت.

 

ينتظر الوسط الرياضي الظهور الأول للمدير الفني الجديد للمنتخب اللبناني، الكرواتي نيكولا يورسيفيتش الذي سيقود المباراة الأولى لـ «رجال الأرز» خلفاً للصربي ألكسندر إيليش الذي أنهى الاتحاد اللبناني لكرة القدم عقده بالتراضي على خلفية النتائج الأخيرة للمنتخب.

واختار الكرواتي قائمة من 28 لاعباً لتمثيل المنتخب في المباراة المذكورة هم:

- حراس المرمى: مهدي خليل (الفيصلي الأردني)، علي السبع (النجمة)، مصطفى مطر (العهد)، وأنطوان الدويهي (السلام زغرتا).

الدفاع: قاسم الزين، عبدالله مغربي وسعيد عواضة (النجمة)، جورج ملكي، خليل خميس وحسين الزين (العهد)، نصار نصار (الأنصار) ومحمد حايك (البرج).

- الوسط: حسن كوراني ومهدي الزين (النجمة)، يحيى الهندي، علي طنيش ونادر مطر (الأنصار)، محمد حيدر، وليد شور وحسن سرور (العهد)، وجهاد أيوب (سيلمان الإندونيسي).

- الهجوم: حسن معتوق (الأنصار)، علي الحاج وكريم درويش (العهد)، هلال الحلوة (البرج)، باسل جرادي (بانكوك يونايتد التايلندي)، حسن سعد (بينانغ الماليزي) وخليل بدر (النجمة).

 

وسيلعب لبنان مباراة ودية استعدادية ثانية، أمام الإمارات في 17 تشرين الأول على «ستاد آل مكتوم» عند الساعة 20:00 مساءً بتوقيت بيروت، في إطار التحضير للتصفيات الآسيوية المزدوجة المؤهلة إلى كأس العالم 2026، وكأس آسيا 2027.

 

بغضّ النظر عن نتيجة مباراة مونتينيغرو، لا يُمكن الحُكم على الأداء الذي سيظهر فيه المنتخب الوطني، نظراً للوقت المتاح للكرواتي ليتعرّف إلى اللاعبين، وليجد التوليفة التي تتناسب مع رؤيته. وهو كان صرّح في المؤتمر الصحفي الذي عقده الأسبوع الماضي، أنّ المباريات الأولى ستعتمد بشكل كبير على التشكيلة التي اختارها خلفه الصربي، ليبني على الأداء المستخلص من مباراتَي مونتينيغرو والإمارات فكرة عامة يستطيع من خلالها وضع لمساته وتكتيكه على المنتخب

ويقصّ «رجال الأرز» شريط التصفيات الآسيوية المزدوجة في 16 تشرين الثاني عندما يواجهون المنتخب الفلسطيني، إذ يتواجد منتخب لبنان في المجموعة التاسعة إلى جانب أستراليا وفلسطين والمتأهل من مواجهة المالديف وبنغلادش.

 

واختار الاتحاد اللبناني لكرة القدم الإمارات أرضاً للمنتخب الوطني خلال هذه التصفيات، نظراً لمشكلة الملاعب الموجودة في لبنان، التي أضاء عليها رئيس الاتحاد المهندس هاشم حيدر في كلمة له خلال تكريم الإعلاميِّين الرياضيِّين الأسبوع الماضي، مؤكّداً أنّ الاتحاد لا يتحمّل هذه المسؤولية، فموضوع إنشاء الملاعب «هو من مسؤولية الدولة بما فيها البلديات وكذلك من مسؤولية الأندية، وليس للاتحاد أي دور بإنشاء الملاعب وليس من مهامه».