Advertise here

الحكمة يهزم الزمالك ويتأهل الى النهائي

29 أيلول 2023 23:52:28

ضرب الحكمة بيروت حامل اللقب موعدا مع مواطنه بيروت فيرست كلوب في المباراة النهائية لبطولة الدوحة القطرية الدولية الثانية في كرة السلة التاسعة الا ربعا مساء غد السبت، بعد تخطيه الزمالك المصري 68 - 61 (الاشواط 17 - 15، 29 - 25، 46 - 50، 68 - 61) في ثانية مباراتي الدور نصف النهائي، والتي اجريت بينهما مساء اليوم في صالة نادي الغرافة قرب الدوحة.

وسبق للحكمة الفوز على بيروت بفارق ثلاث نقاط في افتتاح الدورة الثلاثاء الماضي.

وتقدم الزمالك بفارق سبع نقاط 43 - 36 قبل ثلاث دقائق من نهاية الشوط الثالث مستفيدا من هجمات مرتدة سريعة، بعد سيطرة لبنانية في الشوطين الاولين.

الا ان الحكمة رد بقوة في بداية الشوط الرابع الاخير بتسجيل تسع نقاط نظيفة، وسط تألق من الليبي محمد السعدي والاميركي كليف الكسندر (هداف المباراة تسجيلا وصاحب افضل سجل في المتابعات) وباسل حرفوش وعزيز عبد المسيح. وسدد صانع الالعاب رودريغ عقل ثلاثية قاتلة قضى بها على آمال الفريق القاهري، لتنفجر المدرجات اللبنانية فرحا وسط حضور زهاء 1500 مشجع لبناني، في مقابل زهاء 400 مشجع ارتدوا اللباس الابيض التقليدي لنادي الزمالك.

ويمكن القول ان المدرب التاريخي للفريق الاخضر غسان سركيس، نجح في ايجاد توليفة قوية بين اللاعبين، على رغم اعلانه عن زج قسم منهم في غير مراكزهم المعتادة، وهذه خير وسيلة للتحضير لبطولة لبنان.