Advertise here

"المركز التقدمي للإعداد والتدريب" أطلق دورة "إمدادات صحية وشوفاج" في الشوف

25 حزيران 2019 10:13:00 - آخر تحديث: 25 حزيران 2019 12:42:35

أطلق المركز التقدمي للإعداد والتدريب، وبالتنسيق مع وكالة داخلية الشوف في الحزب التقدمي الإشتراكي، دورة تدريب مهني في إختصاص "إمدادات صحية وشوفاج" في المختارة، بحضور مدير المركز الدكتور ربيع منذر، عضو الهيئة الإدارية في المركز رنا بو كروم ذبيان، وكيل داخلية الشوف الدكتور عمر غنام، أمين سر وكالة داخلية الشوف كمال عماطوري، معتمد الشوف الأعلى سلام عبد الصمد، ، مدير فرع المعلم - المختارة أيمن الدبيسي، سليمان سيف، وبمشاركة المدربين المهندس نزار عبد الصمد، الدكتور رامي فياض، المهندس سامر مصطفى، أدهم فياض وعلاء الدبس، فضلا عن المشاركين في الدورة .

بداية رحبت رنا بو كروم بالحاضرين والمشاركين، معرفة بالمركز التقدمي للإعداد والتدريب، أهدافه ونشاطاته القائمة على بناء القدرات وتحسين المهارات والكفاءات بواسطة الدورات الموجّهة والمبنية على برامج تدريب حديثة. بعدها شكر الدكتور ربيع منذر وكالة داخلية الشوف على إحتضانها دورات التدريب المهني التي ينظمها المركز في الشوف، لافتا إلى أن هذه الدورات مجانية وتقام في مختلف مناطق الجبل، بتوجيه من رئيس الحزب التقدمي الإشتراكي وليد جنبلاط، إنطلاقا من تشجيعه للتعليم المهني والتقني، وبغية مساعدة الشباب على إيجاد فرص عمل لهم وتأمين مدخول يمكنهم من العيش الكريم .

ونوه الدكتور منذر بالأساتذة المدربين، المتخصصين في التدريب المهني، مؤكدا للمشاركين حصولهم على شهادات مشاركة عند إنتهاء الدورة، مشيرا إلى أن هذه الدورة ستقام على مدى شهرين، بمعدل ثلاثة أيام أسبوعيا، وتتضمن شقين، نظري وعملي، تمكن المشاركين على إثرها من دخول سوق العمل.

وعرض الدكتور منذر للدورات التي يتم التحضير لها في منطقة الشوف، منها دورة  للسيدات في اختصاص Manicure و Pedicure، ودورة تصنيع غذائي، معلنا عن اطلاق المركز لدورة في التصوير الفوتوغرافي للمحترفين في اقليم الخروب في بداية شهر تموز داعيا الراغبين بمتابعتها الاتصال بالمركز للتسجيل.

كما أعلن أن المركز بصدد إطلاق دورات في كل من منطقتي المتن وعاليه في اختصاصي الصناعة الغذائية وبرمجة الكمبيوتر.

في السياق نفسه تحدث وكيل داخلية الشوف الدكتور عمر غنام مؤكدا على أهمية الدورات التدريبيه المهنية في حل مشكلة البطالة عند الشباب، لا سيما وأن الجامعات والمعاهد تخرج سنويا أعدادا هائلة من الشابات والشبان الذين يجدون أنفسهم، وبعد سنوات طويلة من الدراسة، دون عمل وذلك بسبب غياب التخطيط ودراسة حاجة سوق العمل.

وختم داعيا المشاركين إلى الإلتزام التام بحضور جميع الحصص التدريبية .

في الختام كانت مداخلات لكل من المهندس نزار عبد الصمد، سامر مصطفى، والدكتور رامي فياض في مواضيع تخص الدورة.