Advertise here

شيا بحثت إطلاق النار على السفارة الأميركية مع ميقاتي: الوقت حان لاتخاذ القرارات وتطبيق الإصلاحات

22 أيلول 2023 16:35:21

جدد رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي إدانة "الاعتداء الذي تعرضت له السفارة الاميركية في لبنان"، مؤكداً أن "الاجهزة الامنية تكثف تحقيقاتها لكشف ملابسات الاعتداء والضالعين فيه".

وخلال استقباله سفيرة الولايات المتحدة الاميركية دوروثي شيا  بعد ظهر اليوم في السرايا، قال ميقاتي: نعبّر عن رفضنا المطلق للتعرض للبعثات الديبلوماسية ونعتبر الاعتداء على السفارة الاميركية اعتداء على سيادة لبنان وامنه.

من جهتها، قالت السفيرة الاميركية في تصريح بعد اللقاء: "اسمحوا لي أن أعبّر عن تقديري لرسائل الدعم التي صدرت عن المسؤولين السياسيين في البلد بمن فيهم ميقاتي، كما عن مختلف الفئات والأحزاب السياسية والشركاء الأمنيين الاخرين. هذا الدعم يعني لنا الكثير كسفارة اميركية". 

وتابعت: "نحن ندرك تماماً أن السلطات تحقق في حادثة إطلاق رجل مسلح النار باتجاه السفارة. ونحن نقدر الالتزام الذي عبر عنه شركاؤنا الأمنيون والمسؤولون السياسيون في هذا البلد بانهم لن يألو جهدا لجهة التحقيق في هذه الحادثة وملاحقة المرتكب ومحاسبته. نحن في السفارة الاميركية  لا نشعر بالخوف اثر هذه الحادثة فاجراءاتنا الأمنية متينة جدا وعلاقتنا صلبة ونحن نتابع عملنا في السفارة كالمعتاد". 

وأضافت: "بهذه الروحية نفسها تبادلت الآراء مع ميقاتي وتطرقنا للاجتماعات التي عقدها على هامش الجمعية العامة للأمم المتحدة بما فيها تلك التي جمعته مع مسؤولين أميركيين كما خلال الجمعية العامة.
كما تطرقنا للافق السياسي المسدود والوضع الاقتصادي في لبنان".

ورحّبت شيا "بهكذا فرصة لتبادل وجهات النظر. وكلانا يرى أن الوقت قد حان فالوضع دقيق ويجب السعي لاتخاذ القرارات ومعاودة سير العمل في الادارات ليتم تطبيق الإصلاحات التي طال انتظارها واعادة النهوض بالاقتصاد اللبناني".