Advertise here

طلاب "اللبنانية" في عاليه يطالبون بتعليق الاضراب

24 حزيران 2019 15:49:00 - آخر تحديث: 24 حزيران 2019 16:13:15

تحت عنوان "مع حقوق الأساتذة وانقاذ العام الدراسي ولكن الإضراب المفتوح ليس الحل" اعتصم طلاب الجامعة اللبنانية كلية العلوم الاقتصادية وادارة الاعمال فرع عاليه امام مبنى الجامعة بدعوة من منطمة الشباب التقدمي وطلاب الجامعة اللبنانية احتجاجا على اضراب الأساتذة المفتوح ودعما لحقوق الاستاذة والطلاب مطالبين العودة إلى صفوف الجامعة واستكمال العام الدراسي.

اياد التيماني القى كلمة المنظمة فأكد ان هذه الوقفة ليست ولا باي شكل من الاشكال بمواجهة اساتذة الجامعة اللبنانية التي للمنظمة الف جولة وجولة في الدفاع عن حقوقهم والمطالبة بها، الا ان التوجه في لحظة واحدة فقط للاضراب المفتوح ليس الحل".

وتوجه الى الأساتذة المتفرغين متمنيا تعليق الإضراب وإنقاذ ما تبقى من العام الجامعي والتعويض على الطلاب ما فاتهم من برامج دراسية. مؤكدا انه من غير الجائز جعل العام الدراسي ومستقبل الطلاب أسير غياب السياسات المستدامة أو غياب الرؤية الواضحة للسلطة تجاه هذا الصرح الجامعي الوطني الكبير الذي كان وللاسف غائبا عن جداول اعمال مجلس الوزراء منذ سنين من جهة ولا رهينة المطالب من جهة ثانية.

وقال، ان الآوان لان يعود الطلاب الى مقاعدهم لانهاء العام الدراسي وهذا حق من حقوقهم، وآن الاوان ان يتخرج الطلاب، وهذا حق من حقوقهم وآن الاوان ان ننهي عامنا الدراسي ، وبعدها نكمل سويا كما دائما طلاب واساتذة مسيرة الدفاع عن جامعة الوطن وحقوقها.

والقى كلمة الطلاب علاء ذبيان فقال: نعتصم اليوم مؤكدين على حقوق الجامعة اللبنانية واساتذتها وطلابها دون تجزئة رافضين الاضراب المفتوح ونصر على إكمال العام الدراسي حفاظاً على أبسط حقوقنا ألا وهو حق التعليم.

ودعا الطلاب وذويهم للوقوف مع إنتفاضة طلاب الجامعة تحت شعار الوطنية للحفاظ على ما تبقى من حقوقنا وحقوق الجامعة وأساتذتها بوجه من يحاول قضم حقوق الجامعة اللبنانية، لأن السنوات الماضية كفيلة بالقول ان السلطة لا يعنيها الإضراب وفي كل سنة يعتمد الأساتذة هذا الخيار المشؤوم، لذلك ندعوا أساتذة الجامعة اللبنانية العودة عن قرارهم والتوجه إلى قاعات التعليم لنعلن سوياً موحدين بدء حملة الإعتصامات بوجه السلطة في كل يوم بعيد إنتهاء دوام التعليم، وفي كل نهاية أسبوع ليرى القاصي والداني من هي الجامعة اللبنانية ومن هم طلابها وأساتذتها لنرسم مستقبل واعد بعيد عن المحسوبيات الشخصية والإضرابات غير المجدية.

بعدها قام الطلاب بفتح باب مدخل الجامعة الرئيسي والتجمع  في الباحة العامة بإشارة منهم إلى ضرورة الإسراع بالعودة إلى الدراسة."