شيخ العقل اتصل بميقاتي والتقى نائب حاكم المركزي وتابع زيارة الراعي إلى الجبل

07 أيلول 2023 16:08:38

أجرى شيخ العقل لطائفة الموّحدين الدروز الشيخ الدكتور سامي أبي المنى اتصالاً هاتفياً برئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي للتداول ببعض القضايا وعلى الأخص موضوع المحاكم المذهبية وقضاة الشرع.

والتقى الشيخ ابي المنى في دار الطائفة في بيروت اليوم نائب حاكم مصرف لبنان المركزي الاستاذ بشير يقظان وجرى البحث بقضايا متصلة بالواقع المالي العام، بحضور عضو مجلس إدارة المجلس المذهبي الاستاذ ناجي صعب ومدير عام المجلس الاستاذ مازن فياض.

كما التقى الشيخ أبي المنى وفداً من الحزب السوري القومي الاجتماعي، ضمّ: نائب رئيس الحزب وائل الحسنية، مدير مكتب الرئاسة مأمون ملاعب ومنفّذ عام الغرب سلطان العريضي.

وبعد اللقاء صرّح الحسنية: "تشرّفنا بزيارة سماحة شيخ العقل وتداولنا معه في القضايا الوطنية والوضع الاقتصادي الراهن، وتلقينا من سماحته وجهة نظره فيما خصّ وحدة وتماسك مجتمعنا والحفاظ على الوحدة الوطنية اللبنانية ومنع التقسيم والكيانه. وكنا متفقين على تلك الوحدة، بما يعزّز السلم الاهلي ويحسّن الوضع الاقتصادي في الوطن. وقد شكرنا سماحة شيخ العقل على مواقفه الوطنية المتقدّمة وخاصة لجهة وحدة التلاقي بين الطوائف وتواصلها، في سبيل وحدة الارض والمؤسسات في لبنان".

كذلك التقى شيخ العقل عضو منسقية تيار المستقبل رائد عبد الخالق الذي بحث معه قضايا وطنية مطروحة.

ومن زوّار دار الطائفة وفد ضمّ: أعضاء الهيئة الادارية "لتجمع سيدات الجبل" مع ممثلين عن اللجنتين الاجتماعية والادارية في المجلس المذهبي، في إطار مبادرة المعرض المركزي في بيروت للمنتوجات الريفية والاشغال الحرفية، وقد وضع الوفد سماحته في مقترحات المشروع.

واستقبل عضو المجلس المذهبي الاستاذ رمزي جمّاز ونائب مفوض التربية في الحزب التقدمي الاشتراكي شفيق علوان، لشكر سماحة شيخ العقل على تلبيته دعوتهما في إطار الزيارة الاخيرة التي قام بها الى منطقة وادي التيم وضمنها بلدة شويا.

شانيه 
وكان قد استقبل الشيخ ابي المنى في دارته في شانيه وفد الجمعية الدرزية الكندية في تورنتو، ضم : الرئيس الفخري للجمعية الأستاذ وليد الأعور ، معتمد مشيخة العقل في أونتاريو كندا الشيخ محمد أبو حمدان وعضو الهيئة الإدارية للجمعية السيد وليد فايز.

تحضيرات زيارة الراعي

وتابع شيخ العقل التحضيرات المتعلقة باستقبال البطريرك الراعي في دارته وفي منطقة الشوف يوم غد الجمعة.