Advertise here

إفتتاح "سوق الغلة" برعاية النائب تيمور جنبلاط

23 حزيران 2019 10:59:00 - آخر تحديث: 24 حزيران 2019 13:55:25

برعاية رئيس اللقاء الديمقراطي النائب تيمور جنبلاط ممثلا بوكيل داخلية الشوف في الحزب التقدمي الإشتراكي الدكتور عمر غنام، ومن تنظيم بلدية الجديدة -بقعاتا، جمعية سيدات الجديدة- بقعاتا، محمية أرز الشوف الطبيعية، منسقية التعاونيات الزراعية في الشوف، بالتعاون مع بنك بيروت والبلاد العربية والإغاثة الإسلامية فرنسا، تم إفتتاح "سوق الغلة" من المنتج إلى المستهلك، بموسمهه الثاني في الجديدة-بقعاتا .

حضر حفل الإفتتاح عضو مجلس قيادة الحزب الدكتور وليد خطار، رئيس إتحاد بلديات الشوف السويجاني المهندس يحيى أبو كروم، الدكتور عماد الغصيني، مدير بنك بيروت والبلاد العربية، فرع بعقلين الدكتور وائل الدبيسي، ممثل منسقية التعاونيات المختار رؤوف فارس، مدير مكتبة بعقلين الوطنية غازي صعب، مسؤولة هيئة منطقة الشوف في الإتحاد النسائي التقدمي رائدة البعيني وعضوات هيئة الجهاز، مديرة البرنامج الوطني للوقاية من الإدمان في وزارة الشؤون الإجتماعية الدكتورة أميرة ناصر الدين، رئيس بلدية الجديدة_ بقعاتا المهندس هشام الفطايري وأعضاء المجلس البلدي، رئيسة جمعية سيدات الجديدة_بقعاتا رانيا الفطايري وعضوات الجمعية، أعضاء جهاز وكالة داخلية الشوف، رؤساء بلديات ومخاتير، رؤساء وأعضاء تعاونيات زراعية، مسؤولات وعضوات فروع النسائي في الشوف، مزارعون، ممثلو جمعيات وأندية، وجمع من الحضور .

بعد النشيد الوطني اللبناني، رحبت رانيا الفطايري بالحاضرين، مشيرة إلى أهمية السوق الذي أتاح الفرصة للمنتجين، من  مزارعين وحرفيين، في تأمين مكان لتسويق منتجاتهم مباشرة إلى المستهلك، وخلق فرصة أمام الكثيرين من أبناء منطقة الشوف في الحصول على دخل إضافي لمواجهة الظروف الإقتصادية الصعبة، كما سمح للمستهلك بإختيار أفضل المنتجات وبأسعار مدروسة . 
وشكرت الفطايري صاحب الرعاية النائب تيمور جنبلاط، ورئيس الحزب التقدمي الإشتراكي وليد جنبلاط على دعمه الكبير لإقامة السوق . وتوجهت بالشكر أيضا إلى بنك بيروت والبلاد العربية بشخص الدكتور عماد الغصيني، محمية أرز الشوف الطبيعية، بلدية الجديدة_ بقعاتا، وجمعية SEF، وإلى كل من ساهم في إنجاح السوق .

ثم تحدث ممثل المكتب الزراعي في وكالة داخلية الشوف، الخبير الزراعي رائد زيدان عن أهمية السوق الذي يوفر للمستهلك منتجا طازجا، يأتيه مباشرة من المزارع .
وتطرق زيدان إلى التعاون الذي يتم بين المكتب الزراعي في الشوف وبين مؤسسة الفرح الإجتماعية، عن طريق إقامة الندوات التوعوية حول الإدارة المتكاملة للآفات الزراعية، بغية نشر ثقافة لدى المزارعين عن مخاطر إستخدام المبيدات الكيميائية السامة على المزروعات وعلى المزارع على حد سواء، لافتا إلى أن إحصاء وزارة الصحة العالمية للعام الماضي يشير إلى وجود تسمم وترسبات كيميائية لدى ثلاث ملايين مزارع في الدول النائية أدى إلى وفاة 18 ألف منهم .
وختم شاكرا وكالة داخلية الشوف في الحزب، وجميع القيمين على السوق .

بعدها جال ممثل صاحب الرعاية الدكتور غنام والحاضرون على مختلف أقسام السوق التي ضمت منتجات زراعية، مؤونة البيتية، اعمال حرفية وفنية، فضلا عن أشهى المأكولات والحلويات بيتية .