ندوة أعمال لسفارة الهند في بيروت

02 أيلول 2023 20:35:49 - آخر تحديث: 02 أيلول 2023 21:36:12

نظمت سفارة الهند في بيروت ندوة أعمال بمناسبة السنة الدولية للدخن-2023 في فندق "كورال بيتش"، بحضور وزير الصناعة في حكومة تصريف الاعمال جورج بوشكيان، رئيس لجنة الصداقة البرلمانية اللبنانية الهندية النائب علي عسيران، النائب طوني فرنجية، ممثلة منظمة الأغذية والزراعة (الفاو) في لبنان نورا عرابه حداد، المدير العام لوزارة الزراعة لويس لحود، المستشار في وزارة التربية وليد زين الدين، مدير الشؤون الاقتصادية في وزارة الخارجية غسان عبد الخالق، إضافة الى رؤساء الغرف التجارية وكبار المسؤولين من مختلف الوزارات ورجال الأعمال وإعلاميين.

شيخ
بداية تحدثت مسؤولة القسم التجاري في سفارة الهند رنا زيتوني، بعدها تحدث سفير الهند في لبنان محمد نور الرحمن شيخ عن مزايا الدخن والفوائد الصحية لهذا "الطعام الفائق"، عارضا للمبادرات التي اتخذتها حكومة الهند للترويج للدخن في جميع أنحاء العالم. وحث لبنان على "الشراكة مع أصحاب المصلحة المعنيين في الهند من أجل الترويج للدخن في لبنان"، مشيرا إلى "نطاق الفوائد التي ستعود على المزارعين والنظام البيئي للشركات الناشئة ومجتمع الأعمال وعامة السكان".

بوشكيان
من جهته، شجع بوشيكيان على "استخدام الدخن في لبنان مما سيفيد القطاع الزراعي". وتحدث عن الفوائد الغذائية للدخن.
وأشاد بالعلاقات الهندية اللبنانية.

حداد
بدورها، شددت حداد على أهمية الدخن، مثنية على "مبادرة الهند لترويج الدخن في جميع أنحاء العالم". وشكرت سفارة الهند على تنظيم هذا الحدث ودعوة منظمة الأغذية والزراعة.

عسيران 
من جهته، شجع عسيران رجال الأعمال اللبنانيين على "استكشاف الفرص التجارية في مجال الدخن مع الهند"، مشيدا بنشر الهند الوعي حول الدخن كغذاء بديل.

واختتم الحدث بتذوق الأطباق التي أعتمدت على الدخن كمكون لها.