Advertise here

"الخريجين التقدميين" إستأنفت لقاءاتها التنظيمية في الشوف

22 حزيران 2019 12:07:51

ضمن إطار اللقاءات التنظيمية التي تعقدها جمعية الخريجين التقدميين في المناطق، عقد لقاء موسع في وكالة داخلية الشوف- بعقلين، بحضور رئيس الجمعية المهندس نضال جمال وأعضاء الهيئة الإدارية في الجمعية، وكيل داخلية الشوف الدكتور عمر غنام، ممثلة مفوضية الخريجين في الشوف الدكتورة ميادة أبو عجرم، ومسؤولي شؤون الخريجين في المعتمديات والفروع الحزبية . 

بداية رحبت الدكتورة أبو عجرم بالحاضرين، مشددة على أهمية التعاون بين جميع الخريجين تحت راية الحزب التقدمي الإشتراكي، وعلى نهج رئيسه وليد جنبلاط والناىب تيمور جنبلاط. كما أطلعت الهيئة الإدارية لجمعية الخريجين على التقرير التنظيمي وعلى أنشطة المكتب، فضلا عن أسماء مسؤولي شؤون الخريجين في المعتمديات والفروع . 

بعدها تحدث رئيس الجمعية المهندس نضال جمال شاكرا وكالة داخلية الشوف على الجهود التي تبذلها، مثنيا على العمل التنظيمي المميز، وعلى الأنشطة الذي قام بها مكتب شؤون الخريجين في الشوف .
وإذ تحدث جمال عن الإستحقاقات الإنتخابية التي خاضتها جمعية الخريجين هذا العام، وتكريم الأطباء الذين إنتسبوا إلى النقابة منذ أربعين عاما، عرض للنشاطات والمهام المستقبلية للجمعية التي تضع نصب أعينها هواجس ومتطلبات الخريجين، وما يواجههم من مشاكل، وإدراجها ضمن برنامج عمل الجمعية، مساعدة الخريجين والسعي إلى تأمين فرص عمل لهم، تناول مواضيع تختص بالتنمية المستدامة، فضلا عن إقامة ورش عمل حول كيفية كتابة أو صناعة السيرة الذاتية، والتي تهم أرباب العمل .

كما تطرق جمال الى الهيكلية التنظيمية لمكاتب المفوضية في وكالات الداخلية في المناطق، وإلى خلق شبكة تواصل بين جميع الخريجين من جهة، وبينهم وبين المجتمع من جهة أخرى، عبر ممثلي المفوضية ومسؤولي شؤون الخريجين في المعتمديات والفروع .

بدوره رحب وكيل داخلية الشوف الدكتور عمر غنام بالحاضرين، مشيدا بالجمعية ومواكبتها للخريجين، لافتا إلى وجود العديد من الملفات والقضايا على مستوى الوطن والدولة بإمكان جمعية الخريجين تناولها، وتنظيم مؤتمرات حولها، إنطلاقاً من الطاقات الموجودة فيها، وإستنادا إلى فكر ومبادئ الحزب التقدمي الإشتراكي، معددا المؤتمرات التي نظمها التقدمي، على سبيل المثال مؤتمر الكهرباء والنفط، مؤتمر النظام الضريبي، مؤتمر الزراعة والنقل وغيرها...

وختم غنام حديثه مثنيا على الدور الهام لمكتب الخريجين في الشوف، والعمل الفعال الذي قام به، وسلسلة اللقاءات التي عقدها مع مسؤولي شؤون الخريجين في جميع المعتمديات .