بعد كشفه ملف الأسمدة المسرطنة... أبو فاعور يتقدّم بإخبار: لا حصانة على أحد

24 آب 2023 13:01:35 - آخر تحديث: 24 آب 2023 13:08:58

تقدّم عضو كُتلة اللقاء الديمقراطي النائب وائل أبو فاعور بإخبار أمام النيابة العامة التمييزيّة ضد المتورطين بملف الأسمدة الزراعية الفاسدة، حيثُ ذكرَ أسماء الشركات الوهمية والمتورطين وعيّنة من الأدوية المُستخدمة.

ووجّه أبو فاعور نداء إلى كلّ المزارعين للإمتناع عن استخدام هذه الأسمدة الزراعية الفاسدة، داعياً إلى تحرّك جدّي اتجاه هذا الموضوع، مُشيداً بكفاءة وسرعة جهاز المعلومات، واصفاً إياه بالجهاز الكفوء والحريص، ومتمنياً على وزير الزراعة أن يُسرّع وتيرة عمله لضبط هذه البضاعة وسحبها من السوق اللبناني.

كما قال أبو فاعور "سنتقدم إلى رئيسة هيئة القضايا بوزارة العدل هيلينا اسكندر بإخبار مماثل"، لافتاً إلى أن مدعي عام التمييز طلب منه التحفّظ عن ذكر الأسماء المُتورطة بالموضوع لإعطاء وقت للقوى الأمنية من أجل مداهمتهم وتوقيفهم، مؤكداً أنه لا أحد محصّن بهذا الأمر".

ورداً على سؤال أجاب أبو فاعور: "لا أحد يقوم بهكذا أعمال دون غطاء سياسي، فهناك ميثاقية كاملة وراءهم بمعظم المناطق والإتجاهات السياسية، وفرع المعلومات سيتكلّف بالتحقيقات، والمعركة مفتوحة وعندما الدولة تحزم أمرها تستطيع أخذ الإجراءات المُناسبة".