Advertise here

شهيب: نسعى للحفاظ على الدستور بعيداً عن الثنائيات والثلاثيات!

21 حزيران 2019 17:48:00 - آخر تحديث: 21 حزيران 2019 17:58:26

اكد وزير التربية والتعليم العالي اكرم شهيب "سعي القيادة السياسية الدائم في الجبل إلى حفظ الدستور والميثاق الوطني الجامع لكل المكونات بعيدا من الثنائيات البارزة والثلاثيات المستترة".

كلام الوزير شهيب جاء خلال احتفال في الباروك، في اطار احتفالات تسليم مدارس رسمية أعيد تأهيلها ضمن اطار برنامج "قدرة" الذي يموله الصندوق الاوروبي والوكاله الالمانية للتعاون الدولي، في حضور السفير الالماني جورج برغلين ومدير الوكالة الالمانية للتعاون الدولي وحشد من مديري المدارس وشخصيات اجتماعية وتربوية.

وقال: "ان المانيا حاضرة إلى جانبنا لدعم لبنان تربويا وهي شريك حقيقي وفاعل. فالتعاون التربوي بدأ منذ سنوات مع ZIG من خلال تطوير التعليم المهني والتقني، واليوم بدعم المدرسة الرسمية ومنها مدرسة الباروك من اصل 35 مدرسة موزعة على مناطق لبنان".

واضاف: "الباروك صورة جميلة عن لبنان الذي نطمح ونريد: بيئة طبيعية بعيدة من تلوث الهواء والماء والتربة والافكار السياسية الهدامة، فهي نموذج للعيش الواحد تلفظ التطرف وتهوى التنوع، كما هذا الجبل الساعي دوما بقيادته السياسية الى حفظ الدستور والميثاق الوطني الجامع لكل المكونات بعيدا من الثنائيات البارزة والثلاثيات المستترة". 

وتابع: "نجتمع في الباروك من اجل المدرسة الرسمية التي تحتضن ابناء اعزاء وضيوفا ما تركوا ارضهم لولا احادية وظلم واستئثار ودمار".

واكد ان "الخطوات التي بدأناها في وزارة التربية هي منطلق لمسار طويل هو مسار تعزيز للمدرسة الرسمية وللطالب وللتربية في لبنان".

ولفت الى ان "التربية بمساعدة الأصدقاء من منظمات دولية ودول صديقة مانحة في حاجة الي الكثير ان على مستوى اعداد المعلمين او على مستوى تطوير القدرات وترشيق المناهج وتحديثها وتطويرها بما يتناسب مع عصر التواصل والمنصات المفتوحة".

وفي الختام، شكر الوزير شهيب السفير الالماني لحضوره ومؤسسة والاتحاد الاوروبي وموسساته الفاعلة على الدعم الذي تقدمه الى لبنان. 

وتحدث ايضا السفير الالماني ومديرة مكتب الوكالة الالمانية للتعاون الدولي في لبنان ورئيس بلدية الباروك ايلي نخله ومديرة مدرسة الباروك الرسمية هند بتديني، ثم جال الحضور في ارجاء المدرسة وتفقدوا اعمال الترميم.