ترامب سيسلم نفسه الخميس لمواجهة الاتهامات ضده في ولاية جورجيا

22 آب 2023 07:21:19

أعلن الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب أنه سيسلم نفسه، الخميس، في ولاية جورجيا لمواجهة تهمة التآمر لقلب نتيجة انتخابات 2020 الرئاسية إضافة إلى تهم أخرى متعلقة بها.

وقال ترامب في منشور على منصته «تروث سوشيال»، يوم امسالاثنين، إنه في ذلك اليوم سيتم «اعتقاله من قبل المدعية العامة اليسارية الراديكالية فاني ويليس» التي قدمت لائحة الاتهام الرابعة ضده هذا العام، وفق ما ذكرته وكالة الصحافة الفرنسية.

وفي وقت سابق، نقلت شبكة «سي إن إن» الأميركية عن مصادر قولها إن ترمب يعتزم تسليم نفسه في سجن مقاطعة فولتون بولاية جورجيا، يوم الخميس.

وفي لائحة اتهام من 98 صفحة في جورجيا تم الكشف عنها الأسبوع الماضي، وُجهت إلى ترمب و18 متهماً آخرين 41 تهمة جنائية إجمالاً فيما يتعلق بالجهود المبذولة لإلغاء نتائج انتخابات 2020 في الولاية.

وقال مكتب قائد الشرطة المحلي، في وقت سابق يوم (الاثنين)، إنه عندما يستسلم ترمب سيكون هناك «إغلاق صارم» للمنطقة المحيطة بالسجن الواقع في شارع رايس.

ولم يُذكر موعد استسلام ترامب.

ووافق قاضٍ في ولاية جورجيا، الاثنين، على كفالة بقيمة 200 ألف دولار للرئيس السابق في قضية التدخل لقلب نتيجة الانتخابات الرئاسية عام 2020 في الولاية الجنوبية.

وأمام ترمب و18 متهماً آخرين معه في هذه القضية حتى ظهر الجمعة (16:00 بتوقيت غرينتش) لتسليم أنفسهم للسلطات في جورجيا.

ويواجه ترمب المرشح الأوفر حظاً لنيل ترشيح الحزب الجمهوري للانتخابات الرئاسية عام 2024 أربع محاكمات جنائية بينما يسعى للعودة إلى البيت الأبيض.