نهائيات كأس العالم.. نجمٌ يغيب عن منتخب لبنان لكرة السلة!

28 تموز 2023 08:48:53

أعلن اللاعب الشاب يوسف خياط، نجم منتخب لبنان لكرة السلة وجامعة ميتشيجان الأميركية، غيابه عن "نهائيات كأس العالم، المقرر إقامته خلال الفترة من 25 آب إلى 10 أيلول المقبل".

وكتب خياط، في بيان رسمي له على حسابه عبر "انستغرام", جاء فيه, "حزين لإعلان هذا النبأ، حلم طفولته سيتأجل، بسبب الإصابة التي ستحتاج للوقت".
وأضاف: "قلبي مع بعثة منتخب الأرز التي ستخوض الدور الأول من بطولة العالم في العاصمة الإندونيسية جاكرتا".

وأشار إلى أنه: "على ثقة تامة بأن اللاعبين سيبذلون قصارى جهدهم من أجل جعل جماهير لبنان فخورين بهم".

ويعتبر غياب نجم لبنان الشاب يوسف خياط عن النهائيات ضربة قوية لمنتخب الأرز، حيث يعد من اللاعبين اللامعين والذين يمتلكون خبرة اللعب في الدوريات أميركية.

وكان من المقرّر، أن يلتحق خياط بصفوف منتخب لبنان لكرة السلة، لكي يتحضّر مع زملائه لخوض نهائيات كأس العالم المقرّرة بين 25 آب و10 أيلول المقبلين في إندونيسيا واليابان والفيليبين، إلا أن تعرّضه لإصابة طفيفة على مستوى الفخذ سيبعده عن الملاعب لتلقّي العلاج.

وخلال اليومين الماضيين تحدّثت العديد من التقارير المحلية والأميركية عن أن مدرب نادي جامعة ميشيغان جوان هاورد يرفض التحاق اللاعب بالمنتخب اللبناني قبل 15 آب المقبل، مفضّلاً أن يخضع اللاعب للعلاج في أميركا وليس في لبنان لكي يكون ناديه مطمئناً عليه بصورة أفضل، ولكي يتلقّى العلاج المناسب وتجنّب أي مضاعفات سلبية يمكن أن تحصل.