النائب جنبلاط يستقبل الدفاع المدني و"الصيادلة"... والضباط المتقاعدون يشكرون موقفه

الأنباء |

استقبل رئيس اللقاء الديمقراطي النائب تيمور جنبلاط، في مكتبه في كليمنصو الثلاثاء، وفدا من رابطة قدماء القوى المسلحة اللبنانية برئاسة اللواء عثمان عثمان وضم الوفد كلاً من نائبي الرئيس اللواء الركن شوقي المصري واللواء الركن التيار ميشال منسّى وعضوية كل من العميد المتقاعد جوزيف روكز والعميد المتقاعد مخايل رمّوز والعميد المتقاعد أنطوان نجيم والعميد المتقاعد خضر منصور.

اللقاء الذي حضره عضو كتلة اللقاء الديمقراطي النائب هادي ابو الحسن شكر الوفد خلاله النائب جنبلاط على موقف اللقاء الديمقراطي من موضوع مشروع الموازنة فيما خَص العسكريين المتقاعدين. وقد شرح الوفد لجنبلاط عدم قانونية ما شمله المشروع بحسم 3% على الطبابة للمتقاعدين و3% على ضريبة الدخل، كون الطبابة هي على عاتق الدولة والمؤسسات الأمنية.

وبالنسبة إلى الدخل، قال اللواء السابق شوقي المصري لـ "الأنباء" إنه لا يجوز اقتطاع ضريبة دخل على العسكري أثناء الخدمة الفعلية ثم في التقاعد

وطالب الوفد أيضاً أن يترك القرار بالنسبة للتدبير رقم 3 لقيادة الجيش، كما طالب الوفد بالاستمرار بهذه المواقف الداعمة حتى إقرار الموازنة في المجلس النيابي.
                       
يذكر أن رئيس الحزب التقدمي الاشتراكي وليد جنبلاط ورئيس اللقاء الديمقراطي النائب تيمور جنبلاط كانا قد اعربا عن وقوفهما إلى جانبهم ورفض المس بمعاشاتهم التقاعدية وفرض ضريبة عليها، وترجم اللقاء الديمقراطي هذا التوجه وهذا القرار بجهد لافت خلال مناقشة بنود الموازنة لاسقاط هذا البند وهذا ما حصل.

كما تابع جنبلاط قضية متطوعي الدفاع المدني مع وفد يمثلهم شرح له حيثيات مطلبه، فاكد لهم دعم مطالبهم ومتابعتها من خلال الكتلة النيابية.

 إلى ذلك التقى جنبلاط أيضاً وفداً من نقابة الصيادلة برئاسة النقيب غسان الامين وحضور رئيس جمعية الخريجين التقدميين نضال جمال. وتم البحث في هموم القطاع وتم التأكيد على متابعة هواجسهم ومطالبهم على استمرار التواصل بشأن ذلك.

وفد المتقاعدين

 

وفد الدفاع المدني

 

وفد الصيادلة