"الفرح" و "التقدمي" الشوف يناقشان "الإدارة المتكاملة لآفات الزيتون" في مجدل المعوش

الأنباء |

تتابع مؤسسة الفرح الإجتماعية، والمكتب الزراعي في وكالة داخلية الشوف، في الحزب التقدمي الإشتراكي، وبالتعاون مع المركز الزراعي في دير القمر، تقديم الندوات الزراعية التي تتمحور حول "الإدارة المتكاملة لآفات الزيتون"، حيث كانت المحطة الجديدة في صالون الكنيسة _ بلدة مجدل المعوش .

حضر الندوة معتمد الحرف في التقدمي إيلي مسلم، فرح أبي مصلح ممثلة مؤسسة الفرح الإجتماعية، مدراء وأعضاء هيئات فروع حزبية، رؤساء بلديات ومخاتير، رؤساء وأعضاء تعاونيات زراعية، وحشد من مزارعي الزيتون من بلدات مجدل المعوش، كفرنيس، وادي الست، البيره وشوريت .

بعد ترحيب من الدكتور جهاد نون، لفت معتمد الحرف إيلي مسلم إلى أن هذه الندوات الزراعية تندرج ضمن الإهتمام الذي يوليه الحزب التقدمي الإشتراكي ورئيسه وليد جنبلاط للقطاع الزراعي في شتى المجالات، ثم عرضت أبي مصلح لنشاطات مؤسسة الفرح الإجتماعية .

بعدها تولى كل من ممثل المكتب الزراعي في وكالة داخلية الشوف، وعضو مجلس إدارة "الفرح"، الخبير الزراعي رائد زيدان، ومدير المركز الزراعي في دير القمر المهندس وسام أبو ضاهر تقديم الندوة، مع التركيز على الأمراض والحشرات التي تصيب اشجار الزيتون، عوارض الإصابة بها، وسبل الوقاية منها ومعالجتها .

في ختام اللقاء كان نقاش وحوار مع المحاضرين، تلاه كوكتيل.