وفد مشترك من الرهبنة المخلصية والراهبات المخلصيات جال على قيادات الإقليم معايداً

30 حزيران 2023 19:31:13 - آخر تحديث: 30 حزيران 2023 19:33:21

زار وفد مشترك من الرهبنة المخلصية والراهبات المخلصيات، في إطار جولة على القيادات والفاعليات في منطقة اقليم الخروب، النائب بلال عبدالله، في دارته في الشميس- شحيم،  حيث قدم له، التهنئة بالعيد، بحضور وكيل داخلية الحزب التقدمي الإشتراكي في اقليم الخروب ميلار السيد والوكيل السابق الدكتور سليم السيد وأعضاء من جهاز الوكالة ومسؤولين ومدراء فروع الحزب.

وضمّ الوفد الرئيس العام للرهبنة الأرشمندريت انطوان ديب، رئيس دير المخلص في جون الأب شارل ديب والقيم العام جلبير وردي، الرئيسة العام للراهبات الباسيليات المخلصيات الأم تريز روكز، رئيسة دير سيدة البشارة في جون الأخت المدبرة بريجيت المعري والأخت المدبرة الهام جرجورة.

 وتحدث ديب فأعرب عن سرور الوفد لوجوده في دارة النائب عبد الله بين محبيه، ووجه تهنئة خاصة الى وليد جنبلاط، والى رئيس اللقاء الديمقراطي النائب تيمور جنبلاط على انتخابه رئيسا للحزب التقدمي الإشتراكي، متمنيا لهما النجاح والتوفيق الدائم، مشيرًا الى العلاقة التاريخية التي تربط آل جنبلاط مع الرهبنة المخلصية، والتي تعود لأكثر من 340 سنة، والتي هي تاريخ تأسيس دير المخلص في جون.
 
 وتوقف ديب عند معنى التضحية في عيد الأضحى، مؤكدا انه عيد يجمع قيم الديانات السماوية، آملا ان يأخذ جميع الأطراف اللبنانية العبرة منه، في ان نعلم أين نضحّي، من أجل وطننا وأهلنا، لينهض لبنان من جديد .

  من جهته، رحّب عبد الله بالوفد بين أهله، مؤكدا ان العلاقة بين الرهبنة المخلصيية والراهبات المخلصيات وآل جنبلاط، هي استمرارية لأرض صلبة بنيت للحفاظ على هذا العيش الواحد، وأشار الى ان مؤتمر الحزب التقدمي الاشتراكي، اكد فيه على الثوابت في هذا الموضوع، وفي مقدمتها الحفاظ على وحدة لبنان وهويته، وحماية المصالحة.
  
 وأضاف عبد الله "نحن على إستعداد للتضحية مجددا، فنحن كفريق سياسي نحاول التواصل والترفّع والمبادرة، حتى نصل الى الأدنى من حماية هذا البلد، لأنه اذا استمر الوضع على ما هو عليه، فإن هوية وواقع لبنان ونسيجه الداخلي معرض للخطر، مؤكدًا الاستمرار في مسيرة ونهج وليد جنبلاط معكم ومع كل المخلصين في البلد" 

مزبود
وكان استهل الوفد جولته بزيارة الصحافي أحمد منصور في بلدته مزبود، حيث قدم له ولعائلته التهنئة بالعيد، بحضور إمام مسجد مزبود الشيخ غالب شحادة ونائب رئيس بلدية مزبود رشيد محمود، اللذين رحبا بالوفد، وشددا على أهمية التواصل لما فيه خير المنطقة والوطن .

منسقية المستقبل
 ثم انتقل الوفد الى منسقية تيار المستقبل في منطقة فريسين، في بلدة كترمايا، حيث هنأ منسق التيار في محافظة جبل لبنان الجنوبي وليد سرحال وأعضاء مجلس المنسقية بالعيد، وقد شكر سرحال الوفد بإسم الرئيس سعد الحريري على المحبة والصداقة التي تجمعهم، والتي نسجت مع الرئيس الشهيد رفيق الحريري، الذي كان حريصا جدا على التمسك بتنوع لبنان وعيشه المشترك بين جميع طوائفه ومذاهبه، مؤكدا ان تيار المستقبل، تيار الاعتدال، سيبقى يعمل لوحدة لبنان، ولن يأنوا جهدا في سبيل الحفاظ على رسالته التعددية.
  
  بدوره، توجه الأرشمندريت ديب، بالتهنئة بالعيد من الرئيس سعد الحريري وجميع قادة تيار المستقبل، مثنيا على علاقة الصداقة مع آل الحريري، مشددا على متابعة العمل سوياً من أجل مصلحة لبنان وشعبه، خصوصا في هذه الظروف الصعبة، والتي تتطلب منا جميعا التضامن ..     


الجماعة الإسلامية
بعدها انتقل الوفد، الى بلدة برجا، حيث قدم التهاني بالعيد لقيادة الجماعة الإسلامية في جبل لبنان، في مركز أبي بكر الصديق، بحضور رئيس مجلس المحافظة في الجماعة الأستاذ بلال الدقدوقي، المسؤول السياسي في الجبل الشيخ أحمد سعيد فواز، عضور المكتب السياسي عمر سراج ومسؤول برجا محي الدين سيف الدين وامام مسجد الديماس الشيخ الدكتور أحمد سيف الدين، والشيخ أحمد الطحش وعدد من مسؤولي الجماعة.
    
وتحدث الأرشمندريت، فقال: "فرحكم هو فرحنا، وعيدكم عيدنا، وحضورنا اليوم، هو تأكيد على الإخوّة التي تربطنا، وإننا سنكون الى جانبكم ومعكم، وخصوصا في الأيام الصعبة التي نعيشها، فهذه المنطقة مميزة بالعيش الواحد، وهذا غنى لنا جميعا."
    
وتمنى ديب من جميع المسؤولين ونحن في عيد الأضحى، التضحية من أجل الله ومن أجل الإنسان .. منوها بالرابط الأخوي والإنساني اللبناني، بين بعضنا البعض، مشددا على أننا عائلة واحدة".
 
    من جهته، رحب الدقدوقي بالوفد في داره، بين أهله وأصدقائه، وأشار الى ان عيد الأضحى، عي مشترك
 بين كل الأديان السماوية، منذ أيام سيدنا ابراهيم وصولا إلى سيدنا محمد (عليه الصلاة والسلام)، مرورا بسيدنا موسى وعيسى، فنحن نعتبر بأنهم خرجوا من مشكاة واحدة لإصلاح البشر وبناء الانسان، معربا عن أمله في أن يصغي اللبنانيين إلى التعاليم الدينية والتي كلها منفعة وإرشاد للبشرية.

الحجّار
ثم زار الوفد النائب السابق محمد الحجار في دارته في شحيم، وقد له الوفد ولعقيلته منى التهاني بالعيد، وقد أكد ديب على عمق العلاقة بين آل الحجار وشحيم مع دير المخلص، مشددا على اهمية التلاقي مهما كانت الظروف، ومرحبا بكل اشكال التواصل التي تصب في مصلحة منطقتنا ووطننا لبنان .
  
  وقد رحّب الحجار بالوفد، شاكراً لهم زيارتهم ومعايدتهم، معتبرا أن الفرحة بحلول العيد تصبح فرحتين بوجود وحضور الآباء الأجلاء الذين نقدّر ونعتز بوجودهم معنا في كل المناسبات في الإقليم.

كما تمنى الحجار ان يستلهم القادة السياسيين من معاني عيد الأضحى، ويضحّوا بمصالحهم الشخصية والفئوية لصالح مصلحة الوطن، فينهوا الفراغ الرئاسي الذي ينذر بعواقب خطيرة جدا على البلد والدولة والمجتمع اللبناني، ويهدد بزوال لبنان بلد الرسالة والعيش الواحد .
  
 وأضاف بأنه مع إصرار هؤلاء على التضحية بالبلد كرمى مشاريعهم وأهوائهم الداخلية والخارجية، لم يعد لنا غير الدعاء بأن يحل الروح القدس عليهم فيعيدهم الى الصواب الوطني، وينهوا فراغ رأس الدولة ويخففوا من معاناة ملايين اللبنانيين في الداخل والخارج.

 اللواء عثمان
 وإختتم الوفد جولته، بزيارة المدير العام لقوى الأمن الداخلي اللواء عماد عثمان في دارته في بلدة الزعرورية، حيث قدم له ولوالده ولرئيس البلدية سلام عثمان التهنئة بالعيد، ونوه ديب بجهود اللواء عثمان وقوى الأمن الداخلي في الحفاظ على الأمن وعلى سلامة الوطن وأهله.