النساء التقدمي نظّم يوماً طبياً في راشيا بمشاركة أبو فاعور

26 حزيران 2023 11:11:31

نظمت هيئة منطقة راشيا البقاع الجنوبي في الاتحاد النسائي التقدمي يوما طبيا مجانبا في مركز كمال جنبلاط الثقافي الاجتماعي في راشيا، بالتعاون مع الشبكة الوطنية  للرعاية،والمركز الجامعي للرعاية الطبية،التابع لجامعة  MUBS وبالتنسبق مع IYAMED  وبالشراكة مع صيدليات الريان، شادي ابو مالك ، المنيب، ليان. حيث تطوع الأطباء "د.علي التقي قلب وشرايين، د.سميح زين الدين صحة عامة" "د.ناصر رافع امراض صدرية، د.يحي الخيري صحة عامة، د.حسن أيوب امراض نسائية وتوليد، د. فادية محمود طبيبة عيون، د. خالد الحكيم طبيب اطفال، د.شوقي أبو محمود جراحة عظم، د.ماجد أبو حلا جراحة عامة، د.سامر حرب امراض جلدية، د. كارول بو تبن اخصائية تغذية.

وخلال اليوم الطبي جال عضو كتلة اللقاء الديمقراطي النائب وائل ابو فاعور  في المركز يرافقه وكيل داخلية البقاع الجنوبي في التقدمي عارف ابو منصور، ومسؤولة الاتحاد النسائي في البقاع الجنوبي نغم عبد الصمد واعضاء هيئة المنطقة في الاتحاد النسائي التقدمي.

أبو فاعور
النائب ابو فاعور قال :' هذا النشاط يأتي في إطار الجهد المميز الذي يقوم به الاتحاد النسائي التقدمي، سواء على مستوى المناطق اللبنانية او بشكل خاص في راشيا والبقاع الغربي، من ضمن سياسة تهدف بشكل أساسي الى إيلاء الشأن الصحي كل الاهتمام اللازم، سواء عبر اعادة احياء الكثير من المستوصفات التي كانت مقفلة،او عبر افتتاح مختبرات الدم في مركز الاتحاد النسائي التقدمي في ضهر الاحمر، او في هذا اليوم الطبي المجاني الذي يتكرر للمرة الثانية، مذكرا ان المرة الاولى قامت منظمة الشباب التقدمي في البقاع الجنوبي بهذا النشاط، واليوم يقوم الاتحاد النسائي به، لافتا الى انه حسب التقديرات الاولية تم اجراء ما بين 250 و300 معاينة مجانية اضافة الى تأمين أدوية، مؤكدا ان هذا النشاط سوف يستمر، لان الهدف الاساسي هو تخفيف المعاناة عن المواطنين اللبنانيبن في المناطق ، خاصة في راشيا والبقاع الغربي.

ووجه ابو فاعور التحية للاتخاد النسائي التقدمي مركزيا وفي المنطقة على الجهد الذي يبذل.
ذبيان المسؤولة الادارية في MUMC المركز الجامعي للرعاية الطبية التابع لجامعة MUBS  نغم ذبيان قالت:" نحن مركز تابع لجامعة MUBS نهتم بالرعاية الطبية ومنها الصحة النفسية والفكرية والجسدية، واليوم بالتعاون مع الاتحاد النسائي التقدمي في راشيا، نظمنا يوما طبيبا يشمل عددا كبيرا من الاطباء، كي نقدم خدمات طبية مجانية للمرضى، وكذلك استفاد عدد من المرضى من خدمة الكشف على ترقق العظم من شركة IYAMED اضافة الى صيدليات قدمت أدوية مجانية. وحسومات على أدوية اخرى، في ظل هذه الظروف الصعبة التي دفعتنا الى ان نقف مع الناس، كما اعتدنا في جامعة الMUBS ان تكون دائما الى جانب المواطنين.

عبد الصمد
مسؤولة هيئة منطقة راشيا في الاتحاد النسائي التقدمي في البقاع الجنوبي نغم عبد الصمد  اشارت الى ان اليوم الطبي هو خطوة نحو خدمة اهلنا والوقوف الى جانبهم في هذه الظروف الصعبة ، وبصمة جديدة للاتخاد تضاف الى الكثير من النشاطات التي نقوم بها بدعم من الحزب التقدمي الاشتراكي والنائب  وائل أبو فاعور  بمتابعة ودعم من رئيية الاتحاد النسائي التقدمي منال سعيد، ووجهت التحية الى شابات الاتحاد على جهودهم وحيت الأطباء والصيدليات والجهات الداعمة والمشاركة  ونوهت لمواكبة وكالة الداخلية مؤكدة استمرار الاتحاد على مبادىه وقناعاته في خدمة الناس.

ابو منصور
وكيل داخلية التقدمي عارف ابو منصور حيا الاتحاد النسائي على مبادرتهم وجهودهم واعرب عن شكر الحزب للاطباء الذين يضحون داىما بوقتهم وجهدهم من اجل الاهالي كلما دعت الحاجة وكلما طلبنا منهم ان يكونوا الى جانبنا في مثل هذه الخدمات الطبية.

وأكد ابو منصور ان الاوضاع صعبة والازمة اوقات البلاد الى هذا الانهيار  ونحن نعمل بتوجيهات رئيس الحزب التقدمي الاشتراكي من اجل خدمة اهلنا والوقوف معهم في ظروفهم الصعبة.

اشادات
واعرب العديد ممن شارك في اليوم الطبي عن سعادتهم بنجاح اليوم الطبي تنظيما ومعاينة من خلال تقديم الخدمات الطبية والادوية بشكل مجاني. زاعربوا عن تقديرهم لمبادرة الاتحاد ولتعاون واستجابة الأطباء والصيدليات والجهات الداعمة.