الصايغ: ترشيح أزعور ليس استهدافاً لأحد.. ولنبدأ بالحوار المثمر والجدّي

13 حزيران 2023 17:14:39 - آخر تحديث: 13 حزيران 2023 23:03:26

شدّد عضو "اللقاء الديمقراطي" النائب فيصل الصايغ على أنَّ "العلاقة مع رئيس مجلس النواب نبيه برّي ممتازة، إذ إنَّ هناك تفهّم لمواقف بعضنا البعض في المواقف السياسيّة الأخيرة، علماً أننا نحترم الرأي المسيحي شبه الجامع أو الواسع في مقاربة الإستحقاق الرئاسي". 

 

ودعا الصايغ في حديثٍ لـ"ام تي في" إلى دورات متتالية من أجل الوصول إلى حلّ وإنهاء الملف الرئاسي في أسرع وقت ممكن، لافتاً إلى أننا "لم نرشّح أزعور كاستهداف للمقاومة أو للرئيس برّي إنّما ما نريده هو إعادة بناء المؤسسات وحلّ مشاكل الناس، وهمّنا أن ينجح العهد، لذلك نطلب منه التواصل مع الفريق الآخر للتأكيد على أنّه ليس من ضمن مشروع ضدّهم".

 

الصايغ اعتبرَ أنَّ "هناك عين ساهرة على لبنان وحراك جدّي إقليميّ - دوليّ لإنجاز الاستحقاق الرئاسي بالإضافة إلى ضغط شعبي في هذا الاتجاه"،مشيراً إلى أنَّ  "نتائج الانتخابات الأخيرة لا تسمح لأيّ فريق بأن يفرض رأيه"، قائلاً: "أشكّ بأنّ تكون هناك تنازلات عربيّة - خليجيّة - سعوديّة بشأن الملفات، إذ إنَّ العناوين الكبرى واضحة، ومن ينتظر أن يُعطى لبنان كجائزة ترضية لبلد ما سينتظر كثيراً".

 

وختمَ الصايغ مؤكداّ "ضرورة الالتزام باتفاق الطائف، إذ إنَّ أيّ خروج عنه نعتبره دخولاً في المجهول"، آملاً بعد جلسة الغد أن يبدأ الحوار المثمر والجدّي لكيفيّة الخروج برئيس.