Advertise here

قبيل جلسة الغد.. صوتان جديدان لأزعور من نوّاب التغيير

13 حزيران 2023 14:56:53

 اعلنت النائبتان نجاة صليبا وبولا يعقوبيان، في مؤتمر صحافي عقدتاه بعد ظهر اليوم في المجلس النيابي، التصويت للوزير السابق جهاد ازعور في جلسة انتخاب رئيس الجمهورية غدا.

يعقوبيان

وقالت يعقوبيان: "كثيرون ينتظرون موقف بعض النواب، لو كنا قادرين سابقا ان نصل الى الحسم لكنا فعلنا ذلك بخصوص جلسة الغد. جميعكم ترون لغة التهويل والتهديد والاصطفافات. موقفنا نابع عن عمل قمنا به منذ عشرة أيام، تحدثنا مع المرشح جهاد ازعور لساعات، وتصويتنا له هو عن قناعة.  ويا ليت المسؤولون يسمعون اصوات اللبنانيين".

اضافت: "ناقشنا  الخيارات، والتقينا عددا من القوى السياسية واتفقنا مع المرشح جهاد ازعور على رؤية للبلد. نحن نقوم بواجبنا لمصلحة اللبنانيين ولا ننتظر حقائب، ولا حقائب وزارية نحن نريد ان نعزز وضع اللبنانيين. الموجود اليوم نريد ان نبني عليه، المسؤولية تحتم علينا ان نأخذ القرار الافضل، وقد اخذناه مع الدكتورة نجاة للاقتراع غدا للدكتور جهاد ازعور وتصويتنا له من اجل هذه الرؤية".

صليبا

من جهتها، قالت النائبة صليبا: "منذ 146 يوما ونحن نقف وقفة واحدة لتطبيق مواد الدستور، اي فتح جلسات متتالية لانتخاب رئيس الجمهورية، ونتمنى ان لا يكون غدا يوما استعراضيا، لان الفراغ هو عدونا وهو القاتل. اليوم امامنا مرشحان، واجباتنا ان ننتخب وان نأخذ قرارا، وتوصلت  مع النقيب ملحم خلف على الاقتراع للمرشح ازعور".

اضافت: "اكد ازعور ان التربية هي الاساس، ومن الاهمية ترميم القطاع الصحي اذ انه من الاولويات. اما بالنسبة لانفجار المرفأ، فقد قال ازعور ان اهم شي هو استقلالية القضاء والعمل على ذلك. تحدثنا عن موضوع النازحين وتعهد بالعمل لوضع استراتيجية شاملة لملف النازحين السوريين".

واكدت صليبا ان ازعور عمل مع اكثرمن 50 دولة لديها انهيارات اقتصادية، وسألته عن اموال المودعين فـأكد ضرورة محاربة الفساد واستقلالية القضاء، وانه يؤمن بمنطق الدولة".