Advertise here

مركز للرعاية الصحية في وطى المصيطبة باشراف "فرح" والجمعية الخيرية الدرزية

02 حزيران 2023 13:54:56 - آخر تحديث: 02 حزيران 2023 14:51:12

برعاية وحضور عضو اللقاء الديمقراطي النائب فيصل الصايغ، أطلقت مؤسسة الفرح الاجتماعية والجمعية الخيرية الدرزية مركز الرعاية الصحية الأولية في وطى المصيطبة خلال حفل رسمى حضره مدير مكتب وزير الصحة باسم غانم ممثلا وزير الصحة الدكتور فراس الأبيض، النائب بلال عبد الله، الوزير السابق محمد المشنوق، محافظ بيروت مروان عبود، الامينة العامة لمؤسسة الفرح الاجتماعية الدكتورة حبوبة عون، رئيس مجلس ادارة الجمعية الخيرية الدرزية جهاد الزهيري، ممثل مؤسسة المخزومي د. سامر الفصح، رئيس المقاصد د. فيصل سنو، رئيس مؤسسات محمد خالد د. وسيم الوزان، رئيس دار العجزة د. اسامة شقير، الشيخ محمود الخطيب، الشيخ بلال الملا، رئيس اتحاد العائلات البيروتية محمد عفيف يموت، ورؤساء الاتحاد السابقون د.محمد خالد سنو والحاج رياض الحلبي ود. فوزي زيدان، إضافة إلى حشد من الفعاليات الرسمية والمحلية وممثلي جمعيات محلية ودولية ولجان أهلية. 

عون
استهل الحفل بالنشيد الوطني اللبناني ثم فيدو تعريفي عن مركز الرعاية الصحية الأولية والخدمات التي يقدمها تبعه كلمة للدكتورة حبوبة عون أكدت فيها على أهمية الدور الذي تلعبه مراكز الرعاية الصحية الاولية في ظل تدهور القطاع الصحي في لبنان حيث تشكل مراكز الرعاية الملاذ الأول والأخير للمواطن ليحصل على الخدمات الطبية بشكل شبه مجاني.

 كما أكدت على الدعم الذي تتلقاه المراكز من وزارة الصحة اللبناني ووزارة الشؤون الاجتماعية ومنظمة الصحة العالمية والاتحاد الاوروبي. 

وعرضت عمل مؤسسة الفرح الاجتماعية في مختلف المناطق اللبنانية وفي مختلف القطاعات. 

الزهيري 

بدوره، الزهيري استعرض تاريخ الجمعية الدرزية والخدمات التي قدمتها على مر السنين لأبناء بيروت حيث لعبت دور مهم في إنشاء العديد من المؤسسات الاجتماعية،  وشكر كل من ساهم في المؤسسة على مر السنين وكل من ساهم في انجاح الشراكة بين الجمعية ومؤسسة الفرح ليعاد افتتاح المركز الصحي في بيروت وذلك لأهمية موقع هذا المركز والخدمات التي يقدمها.

الصايغ
ثم تحدث راعي الحفل النائب فيصل الصايغ عن أهمية التضامن والتآزر في هذا الوضع الصحي المتدهور بسبب الانهيار المالي الذي شهده لبنان، والمطلوب ان نعيد الانتظام الى المؤسسات عبر انتخاب سريع لرئيس الجمهورية وتشكيل حكومة كفاءات وتحدث عن اهمية انجاح الاتفاق مع صندوق النقد الدولي،  وشكر الجمعيات على الدور الاساسي الذي تلعبه للوقوف الى جانب الناس في هذه الظروف الصعبة. 

العكوم
في الختام، عرض مدير المركز الصحي في بيروت سالم العكوم عرض تقني حول المركز وما هي الخدمات التي يقدمها مع الاقسام والمعدات الموجودة ومواعيد الاطباء الاسبوعية.