Advertise here

تصفيات كأس آسيا للشابات دون 20 عاماً.. لبنان يفتتح مبارياته امام استراليا غدا السبت

02 حزيران 2023 12:22:43

عقد اليوم المؤتمر الصحفي الخاص بالدور الثاني من تصفيات كأس آسيا للشابات (دون 20 عامًا) في فندق "سياغن فو-تو" في العاصمة الفيتنامية هانوي بحضور مدربة منتخب لبنان جوانا حمزة وقائدة الفريق آمنة كريمة.

وأكدت حمزة أن منتخب لبنان سيقدم أفضل ما لديه معبرةً عن فخرها بالفريق والوصول الى الدور الثاني ممثلاً وحيدًا لمنطقة غرب آسيا. 

من جانبها، اعتبرت كريمة أن تصنيف المنتخبات دوليًا لا يعوّل عليه على أرض الملعب، والأهم هو الإرادة والأداء والروح المتجانسة في الفريق لتقديم الأفضل.

وسبق المؤتمر الصحفي الاجتماع التنسيقي للبطولة لمناقشة الأمور التنظيمية واللوجستية، الطبية والإعلامية والتحكيمية وكافة الأمور الأخرى.

ويفتتح المنتخب اللبناني مواجهاته في التصفيات امام نظيره الأسترالي غدًا السبت عند الساعة الثانية عشرة ظهرًا بتوقيت بيروت على ملعب "فييت – تري"  وسيتم بث المباراة عبر قناة الاتحاد الفييتنامي لكرة القدم على يوتيوب.

هذا ويشارك في تصفيات الدور الثاني 8 منتخبات تم توزيعهم على مجموعتين بحيث تضم كل مجموعة 4 منتخبات.
وتقام مباريات التصفيات بنظام الدوري المجزأ من مرحلة واحدة وذلك بنظام التجمع المركزي في فيتنام وميانمار. ويتأهل صاحب المركز الأول والثاني من كل مجموعة الى بطولة كأس آسيا مباشرةً، والتي تقام خلال الفترة من 3 إلى 16 آذار 2024.

وكان تأهل إلى النهائيات لغاية الآن المنتخبات التي حصلت على المراكز الثلاثة الأولى في بطولة آسيا للناشئات تحت 20 عاماً 2019 في تايلاند – اليابان وكوريا الشمالية وكوريا الجنوبية – بالإضافة إلى اوزبكستان المُضيفة.