Advertise here

"اللقاء التقدُّمي للأساتذة الجامعيين" رثى البروفيسور شربل الكفوري: ساهم في تعزيز حقوق الجامعة اللبنانية

29 أيار 2023 12:08:40 - آخر تحديث: 29 أيار 2023 12:43:41

تلقَّى "اللقاء التقدُّمي للأساتذة الجامعيين" كما الجامعة اللبنانية ورابطة الأساتذة المُتفرِّغين في الجامعة اللبنانيَّة، ببالغ الحزن والأسى، نبأ وفاة البروفيسور شربل الكفوري صاحب المكانة العلمية المرموقة، حيث تشهد قاعات كليَّة الهندسة على حضوره المميَّز، مذ تولِّيه التدريس في كليَّة الهندسة ولاحقاً مترئساً إدارتها. 

الدكتور الكفوري الذي أثرى العمل الأكاديميّ والعملي في الجامعة، كان عضواً فاعلاً في مجلس الجامعة بين عامي 2001 و2003، وشغل منصب رئيس لرابطة الأساتذة المتفرِّغين في الجامعة اللبنانية بين عامي 2002 و2004 وعامي 2010 و2012، مُتفرِّغاً للعمل المطلبي طيلة مساره حياته، مُلتزماً بالعدالة والمساواة والتقدُّم بفاعليَّته الأكاديميَّة والتربويَّة والنقابيَّة والهندسيَّة والإداريَّة، وبمسيرته الغنيَّة الَّتي صاغها بعمله الدؤوب وتفاعله البنَّاء علماً وعملاً، خدمة للجامعة اللبنانية، والنضال في سبيلها، والدفاع عن قضاياها المحقّة والنهوض بدورها الريادي المجتمعي والأكاديمي، من إيمانه العميق بأهميَّة التعليم العالي وتطويره. فساهم بشكل كبير في تعزيز حقوق الجامعة اللبنانية.

يتقدَّم اللقاء التقدُّمي للأساتذة الجامعيين إلى أسرة الفقيد وذويه ومحبّيه، والجامعة اللبنانية بأصدق مشاعر العزاء والمواساة، سائلين الله عزّ وجل، أن يتغمّده بواسع رحمته.