Advertise here

الراعي: نأمل أن يتم انتخاب رئيس في أسرع وقت

28 أيار 2023 12:56:35 - آخر تحديث: 28 أيار 2023 12:59:42

ترأس البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي قداس احد العنصرة وعيد "التيليلو ميار ونور سات"، لمناسبة الذكرى السنوية ال33 لتاسيسهما، في كنيسة السيدة في الصرح البطريركي في بكركي، عاونه فيه المطرانان أنطوان نبيل العنداري وانطوان عوكر، امين سر البطريرك الاب هادي ضو، بمشاركة ممثلين عن رؤساء الطوائف المسيحية وعدد من المطارنة والرؤساء العامين والرئيسات العامات والكهنة والراهبات، في حضور النائب نعمة افرام، رئيس الرابطة المارونية السفير الدكتور خليل كرم، النائب السابق نعمة الله ابي نصر، المدير العام لوزارة التربية والتعليم العالي عماد الأشقر، نقيب الصيادلة الدكتور جو سلوم، اسرة "تيلي لوميار ونور سات" برئاسة  رئيس مجلس الادارة المدير العام جاك كلاسي، قنصل لبنان في النمسا فادي بو داغر، الامينة العامة للمؤسسة المارونية للانتشار هيام البستاني، وحشد من الفاعليات والمؤمنين. 

واضاف: "نعاني اليوم في لبنان من اللأخلاقية ومن الفساد بنيتجة جهل كلام الله، ووضعه جانبا. كما نعاني من إنتفاء المحبة في القلوب. وهذا ما نشهده على مستوى الجماعة السياسية، فالمحبة بالنسبة لبعضهم لا تعني شيئا، بل ينتهكونها بالبغض والكيدية. ولكن نود أن نشكر الله على ما نسمع بشأن الوصول إلى بعض التوافق بين الكتل النيابية حول شخصية الرئيس المقبل، بحيث لا يشكل تحديا لأحد، ويكون في الوقت عينه متمتعا بشخصية تتجاوب وحاجات لبنان اليوم وتوحي بالثقة الداخلية والخارجية". 
 
وتابع الراعي: "إننا نأمل ان يتم انتخاب رئيس للجمهورية بأسرع وقت كي تنتظم المؤسسات الدستورية وتعود الى العمل بشكل طبيعي وسليم وفعال، وبذلك تتوقف الفوضى الحاصلة على عدة مستويات وتتوقف القرارات والمراسيم العشوائية التي تستغيب رئيس الجمهورية وصلاحياته وبالتالي فهي تبقى عرضة للشك والاعتراض. اننا معكم في هذا اليوم المقدس والسماء مفتوحة وانوار الروح تحل على الكنيسة، نلتمس أنوار الروح القدس على كل جماعة وبخاصة على الجماعة السياسية عندنا لكي تسعى إلى كل ما فيه خير لبنان واللبنانيين، تمجيدا وتسبيحا للثالوث القدوس الآب والإبن والروح القدس، الآن وإلى الأبد، آمين".