Advertise here

النائب جنبلاط: لإتمام انتخاب رئيس الجمهورية وعدم الغرق في التوقعات

20 أيار 2023 19:11:53 - آخر تحديث: 23 أيار 2023 13:19:25

فضّل رئيس كتلة اللقاء الديمقراطي النائب تيمور جنبلاط لو أن "القوى السياسية اللبنانية تنصرف الى معالجة شؤون لبنان محلياً، وعدم الغرق في التوقعات، وأن نذهب الى التوافق الذي دعينا اليه منذ اللحظة الاولى، لإتمام انتخاب رئيس للجمهورية وإطلاق مسار المؤسسات الدستورية، لكي نبدأ بإخراج لبنان من قعر الهاوية، وذلك يتطلب التلاقي والحوار الداخلي قبل أي شيء".

   كلام النائب جنبلاط جاء في تصريح على هامش لقاءات السبت في قصر المختارة مع وفود اهلية واجتماعية وبلدية، عرضت له مشاكلها واحتياجاتها، بحضور النواب: بلال عبدالله، هادي ابو الحسن ووائل ابو فاعور، وامين السر العام في الحزب التقدمي الاشتراكي ظافر ناصر ومستشار النائب جنبلاط حسام حرب، بينها وفد بلدي من الشوف راجعه بموضوع الحسومات من اموال البلديات في موضوع النفايات بعدما توقف عن جبايتها منذ العام 2015 والتي تبقى لسنوات طويلة. ووفد من جمعية "انماء قرى العرقوب والحرف" في الشوف ضم رؤساء بلديات لوضعه في صورة الواقع البلدي ودعوته الى لقاء للجمعية. ووفد بلدي واختياري من بلدة مزرعة الشوف اضافة إلى فاعليات من البلدة، في اطار متابعة الحادثة الاخيرة التي حصلت في البلدة ووفاة الشاب جاد ذبيان. 

   كما التقى وفدًا شبابيًا من الشوف، لشكره على الوقوف الى جانب اعضاء الوفد وتلبية مطالبهم، ووفدا من عائلة محمود لشكره على الاهتمام بإحدى القضايا الصحية والاجتماعية، ووفدا من عائلة ابو حمدان غريفة قدّم باسمها بسام فؤاد ابو حمدان درعا تقديرية للنائب جنبلاط، كما تلقى الشكر من السيد كامل مزهر باسم العائلة على المواساة بوفاة القاضي رشيد مزهر. 

   والتقى جنبلاط وفدا من عائلة مسلّم في البيرة تحدث باسمه فادي مسلم. ووفدا من عائلة زهر الدين في كفرفاقود برفقة الشيخ عصام يحيى الذي تحدث باسم الوفد. ووفودا عرضت قضاياها، من بلدات: مجدلبعنا ضم مشايخ وفاعليات ومن مشايخ وفاعليات في الخلوات (حاصبيا) ومن عائلة سليقا في الفرديس، ومن عائلة مخيبر في ديركوشة، ومن عائلة ابو غنام في عرمون.
  
واستقبل النائب جنبلاط وفودًا سياحية اجنبية ومن بيروت وزحلة. وتلقى سلسة مراجعات.