Advertise here

هذا ما قاله أرتيتا عن مانشستر سيتي!

19 أيار 2023 15:22:31 - آخر تحديث: 19 أيار 2023 15:22:53

تحدث ميكيل أرتيتا، مدرب آرسنال، عن دوافع فريقه في الموسم المقبل والإصابات التي يعاني منها حاليًا، وذلك في المؤتمر الصحفي الذي أجراه اليوم الجمعة، والخاص بمواجهة نوتنجهام فورست غدًا، ضمن لقاءات الجولة رقم 37 من الدوري الإنجليزي الممتاز.

واستهل أرتيتا المؤتمر بالحديث عن تجديد العقود في صفوف الفريق: "نحن سعداء بالأخبار المتعلقة بأرون (رامسديل)، هو يتسحق ذلك تمامًا ونريد البناء على ذلك، وهناك المزيد من العقود التي نعمل على تجديدها".

وتطرق للحديث عن الإصابات مشيرً إلى تأكيد غياب الثنائي زينشينكو ومارتينيلي حتى نهاية الموسم، مؤكدًا على سوء إصابة البرازيلي والتي سيغيب بسببها لأسابيع عن الملاعب.

وعن قدرة آرسنال على المنافسة على لقب البريميرليج في كل موسم: "أظهرنا ذلك هذا الموسم، ولا نزال متواجدين، مع تبقي مباراتين يمكن أن نصبح البطل أمام -ربما- أفضل فريق في تاريخ البريميرليج، منافستنا في الموسم المقبل تتعلق بما نقوم بما وكيف سنتطور".

أما عن وصفه السيتي بالفريق الأفضل في تاريخ البريميرليج: "انظروا ماذا فعلوا في نصف نهائي دوري الأبطال، هذا يظهر مستوى الدوري، هذا الفريق قادر على حصد ما بين 105 إلى 115 نقطة إذا أرادوا، ولكن لم يحققوا ذلك لجودة الدوري".

وعلق على جرانيت تشاكا: "هو لاعب شارك في كل دقيقة تقريبًا منذ أن توليت المهمة، الكل يكن له الاحترام هنا في النادي، وهو لاعب مهم للغاية بالنسبة لنا، ويملك تاريخًا كبيرًا بما حققه مع النادي، سنناقش الأمر ولكن ليس الآن".

وبالنظر إلى إمكانية استغلال ألم هذا الموسم كحافز في الموسم المقبل: "لا أعرف ما هو الألم، هناك العديد من اللحظات التي نشعر بالسعادة بما قمنا به خلالها، الألم جزء من كرة القدم، ما يؤلم أن لا تلعب بالصورة الصحيحة، وهذا ما نحاول القيام به كل يوم".

وأتم: "علينا بناء هذا الأساس، ويجب مواصلة العمل، فالمتطلبات سيكون سقفها أكثر ارتفاعًا الموسم المقبل، عندما تقترب من القمة تكون الفوارق بسيطة، وتكون الأمور التي تتسبب في فوزك أو خسارتك بسيطة، ركلة جزاء تسجل أو لا ربما تتسبب في تغير الموسم، كما أن امتلاك قائمة كاملة تساعد خلال الموسم".

وأتم: "لم نصل للمستوى الذي نريده، لم نملك القدرة على المنافسة على أكثر من جبهة مع الدوري الأوروبي، الأمر لا يتعلق فقط بالتعاقد مع لاعبين بل وبتطوير مستوى اللاعبين".