Advertise here

بالفيديو: أحمد قعبور مكرّماً في راشيا... عودة الى الزمن الجميل

16 أيار 2023 14:29:55

استضاف مكتب البقاع الجنوبي في منظمة الشباب التقدمي خلال حفل اختتام معرض كتابه الذي أقيم على مدى اسبوع في مجمع كمال جنبلاط الثقافي في راشيا لقاء حواريا مع عضو اللقاء الديمقراطي النائب وائل أبو فاعور والفنان الكبير أحمد قعبور الذي أعاد الجمهور المحتشد من مختلف المراحل العمرية الى الزمن الجميل، والذي تفاعل بشكل كبير مع أغنية "أناديكم" التي طالما كانت في وجدان الجمهور التقدمي، حيث وجه قعبور من خلالها التحية الى روح المعلم الشهيد كمال جنبلاط، والشهيد جورج حاوي، والشهيد سمير قصير،  وحيا الشعب الفلسطيني المقاوم للاحتلال الاسرائيلي.

حضر الأمسية  وكيل داخلية البقاع الجنوبي في التقدمي عارف أبو منصور، وكلاء داخلية سابقون،  أعضاء وكالة الداخلية والمعتمدون ومدراء فروع،أمين سر مكتب المنظمة وجيه جمال واعضاء مكتب المنظمة وامناء سر الخلايا وأعضائها، ومن الاتحاد النسائي  والكشاف التقدمي، هيئات دينية، فعاليات ثقافية واجتماعية وتربوية وبلدية.

تحدث في الاحتفال  نائب أمين سر المكتب حسن محمود الذي رحب بالحضور وحيا الفنان أحمد قعبور على نضاله من أجل فلسطين ولبنان.

ثم أدار الحوار  مع ابو فاعور وقعبور عضو مكتب المنظمة نشأت عواد الذي استعاد ابرز المحطات في مسيرة قعبور الفنية والنضالية.

أبو فاعور

من جهته وجه ابو فاعور التحية للفنان احمد قعبور فقال لقد عبرت لسنوات وسنوات عن هوية راشيا السياسية بفنك والتزامك واغنيتك ولحنك، داعيا جيل منظمة الشباب التقدمي الى اعادة سماع كبار الفنانيين من احمد قعبور الى مرسال خليفة الى غيرهم من كبار هذا الزمن  رغم ان ايقاع هذا الزمن مختلف.

ووجه ابو فاعور التحية الى فلسطين واطفالها ونسائها والى المقاومة الفلسطينية وشعب فلسطين،معربا عن قناعته أن فلسطين ستنتصر  في النهاية لانها قضية حق زقضية انسانية واخلاقية. وحيا ابو فاعور منظمة الشباب التقدمي على جهودها ونشاطاتها وعلى هذه التظاهرة الثقافية وعلى الندوات التي تقام داخل المعرض والتي تؤكد ان الحزب ينتمي الى المستقبل.