Advertise here

أبو فاعور اطّلع على أوضاع وحاجات كلية الصحة في الجامعة اللّبنانية في راشيا

13 أيار 2023 18:52:12 - آخر تحديث: 13 أيار 2023 20:31:54

زار عضو كتلة اللقاء الديمقراطي النائب وائل ابو فاعور فرع راشيا في كلية الصحة  في الجامعة اللبنانية يرافقه وكيل داخلية التقدمي عارف ابو منصور ووكيل مفوض التربية عماد خير حيث سلم مدير كلية الصحة العامة في البقاع وراشيا الدكتور احسان ايوب مساهمة مالية أولى  من الحزب التقدمي الاشتراكي  لاستكمال العام الدراسي الحالي وتأمين ما يلزم الكلية في ظل هذه الظروف الصعبة بحضور اساتذة الجامعة والموظفين والاداريين.

  ابو فاعور  استمع من أيوب الى الصعوبات التي تعيق العام الدراسي ومعاناة الاساتذة والموظفين والطلاب لجهة انهيار قيمة الرواتب والتقديمات الاجتماعية،حيث لفت ايوب الى ان الكلية خرجت العام الفائت 35خريجا وهي بصدد تخريج 40خريجا جديدا في قسمي التمريض والقبالة القانونية.

 واشار ابو فاعور الى انه تواصل مع رئيس الجامعة اللبنانية البروفسور بسام بدران وتابع معه حاجات الكلية.

ولدى لقائه طالبات وطلاب الكلية قال ابو فاعور :" سيكون لنا جهدنا الخاص في هذه المنطقة حتى  نضمن إستمرارية مجمّع كمال جنبلاط التربوي ونحن نعمل بجهد إستثنائي إن في كليّة إدارة الأعمال أو في كليّة الصحّة أو في معهد كنام والمدرسة الزراعية أو في معهد الكونسرفتوار  ومعهد انماء راشيا، ولن نسمح ان يقفل اي صرح من هذه الصروح التربوية.

وأضاف أبو فاعور:"اشكر الدكتور إحسان أيوب والأساتذة والمدربين والمدربات على الأخلاقية التي يتعاملون فيها وعلى الإنسانية والمسؤولية الإجتماعية التي يتحلون بها.


وأمل أبو فاعور أن تتحسّن الأمور في لبنان وينتخب رئيس جمهورية وتستعيد الجامعة اللبنانية دورها كباقي مؤسسات الدولة.واعدا باجراءات ستساعد على نهوض المجمع في القادم من الايام
وتابع ابو فاعور :"هذه مساهمة مالية أولى  متواضعة اليوم ونحن مستعدون ان نساهم من جديد ليمر العام الدراسي وتأمين المستلزمات الاساسية.

وتوجه الى طلاب كلية الصحة فقال :" لا تفقدوا الأمل نحن الى جانبكم وستكملون العام الدراسي ولن نكون الا سندا لكم مع ادارة الكلية.

واعرب عن ثقته بمستوى الجامعة اللبنانية واهمية دعمها والوقوف الى جانبها.