Advertise here

البعريني لـ"الأنباء": الأمور ما زالت تراوح مكانها!

04 أيار 2023 08:28:38

أشار عضو كتلة الإعتدال الوطني النائب وليد البعريني، في حديث مع جريدة "الأنباء" الإلكترونية إلى أن "الأمور ما زالت تراوح مكانها ولا شيء تغيّر بعد"، وإذ شكرَ بو صعب على الجهود والمساعي التي يقوم بها، معتبراً أن تحركه باتجاه الكتل السياسية حرّك المياه الراكدة ووقوف البعض خلف متاريسهم، لكن برأيه، فإنَّ هذه المبادرة تتطلّب دعماً خارجياً كي تصبح ذات فعالية إيجابية.

البعريني رأى أن "لبنان محكوم بالحوار والتفاهم وهذا ما دعا اليه كلّ من بري ورئيس الحزب التقدمي الاشتراكي وليد جنبلاط، فالبلد لا يسير إلّا بالتوافق، لكننا ما زلنا في حالة تخبط ولا يريد أي فريق أن ينكسر للآخر".

وعن رأيه بجولة السفير السعودي، لفتَ الى أنها "تندرج بإطار حثّ الكتل النيابية على انتخاب رئيس الجمهورية، لأن السعودية مع إنتاج رئيس جمهورية بأسرع وقت، لأن الوضع المعيشي والاقتصادي". واعتبر البعريني أنَّ "الساحة مفتوحة والكل يريد أن يجرّب حظه، ولكن لم نرَ حتى اللحظة أية نتيجة ايجابية"، مستغرباً كيف "كان الشارع اللبناني ينقسم عندما كانت تحصل تطورات خارجية كتلك التي حصلت بين السعودية وايران، ولما اتفقتا بقيَ اللبنانيون منقسمون على حالهم لأن أرضنا ما زالت خصبة للتمذهب والتقوقع والخلافات التي ليس لها أسباب جوهرية ما يعني أن الوضع سيبقى على ما هو عليه بانتظار جلاء التسوية بين ايران والسعودية".