Advertise here

الحلبي: الإمتحانات الرسمية في موعدها

03 أيار 2023 16:50:50

إجتمع وزير التربية والتعليم العالي الدكتور عباس الحلبي مع وفد من نواب كتلة "الوفاء للمقاومة" ضم : الدكتور إيهاب حمادة ، رامي أبو حمدان ورائد برو  ومسؤول العلاقات في التعبئة التربوية الدكتور يوسف البسام ، في حضور مديرة مكتب الوزير رمزة جابر والمستشار الإعلامي ألبير شمعون . وتناول البحث عددا من القضايا التربوية والمطالب اولها الإمتحانات الرسمية ، إذ اكد الوزير "إجراء الإمتحانات الرسمية للشهادة المتوسطة وللثانوية العامة بفروعها الأربعة ولشهادات التعليم المهني والتقني".

وشرح كيفية متابعة تأمين التمويل الإضافي لها مع اليونيسف والجهات المانحة ، مع الأخذ في الإعتبار عدد أيام التدريس والفصول المطلوبة بعد التخفيفات .

كذلك طرح المجتمعون إمكان فتح مركز تصحيح في محافظة النبطية لتسهيل انتقال المصححين .

وناقش المجتمعون قضية الطلاب اللبنانيين في الجامعات الاوكرانية ، ومطالب عمال المكننة في المدارس الرسمية وتأمين الأموال لصناديق المدارس التي لم تتسلم أموالا كافية ، كما عرضوا اوضاع الموظفين في المشاريع المشتركة مع التعليم المهني والتقني ، لجهة تسريع حصولهم على مستحقاتهم ، وناقشوا أيضا حقوق المعلمين في التعليم الخاص ، وتأمين الطاقة الشمسية إلى المدارس الرسمية كافة في لبنان . 

ثم استقبل الوزير الحلبي وفدا من جمعية "فيفتي فيفتي" برئاسة السيدة جويل أبو فرحات ، وهي منظمة غير حكومية تضم نساء ورجالا يسعون إلى تحقيق المناصفة الجندرية في القطاعين العام والخاص وتحديدا في السياسة ومواقع القرار ، واطلع منه على نشاط الجمعية الهادف إلى تشجيع الشباب في المناطق على المشاركة في تلبية حاجات مناطقهم ، وعرضت مشروعا للتعاون مع تلامذة المدارس الرسمية والخاصة ، ليصبحوا مواطنين ناجحين منخرطين في العمل المحلي ،وقدوة في التطوير وإنعاش مجتمعاتهم من خلال أنشطة محددة .

ورحب الوزير بالجمعية مؤكدا الإستعداد للتعاون من خلال أنشطتها لتنمية المجتمع المحلي ومشاركة الشباب .

واستقبل الوزير الحلبي بعد ذلك رئيس المجلس الوطني للسياحة في لبنان ونقيب اصحاب الفنادق بيار الأشقر ، وعرض معه الوضع السياحي والتوقعات الإيجابية للصيف المقبل ، كما كان عرض للتعاون بين الوزارة والنقابة والمجلس الوطني ، وتشجيع الأنشطة السياحية وتسويق المناطق .