Advertise here

الاتحاد العمالي في تحية لـ"التقدمي" وكمال جنبلاط: وقفتم جنب العمّال والذين ليس على صدرهم قميصاً

30 نيسان 2023 21:52:56

توجّه الاتحاد العمالي العام في لبنان إلى الحزب التقدمي الإشتراكي بالتحية بمناسبة عيد تأسيس الحزب، يوم عيد العمال، واعتبر أنها "لم تكن صدفةً أن يؤسّس الشهيد كمال جنبلاط الحزب التقدمي الإشتراكي مع مجموعة الرفاق الأوائل في الحزب في الأول من أيار – عيد العمال العالمي، وشاء الشهيد مع رفاقه أن يربطوا رمزاً بين تأسيس حزبهم في عيد العمال العالمي ليؤكّدوا على المعنى النضالي وعلى الأهداف النبيلة لقيام حزبهم الجديد".

وتابع الاتحاد في بيان: "وقد استكمل الحزب ارتباطه العملي والكفاحي بإنشاء «جبهة التحرر العمالي» بصفتها الوجه النقابي العمالي للحزب، ومنذ تأسيس الحزب، وبعده الجبهة، لم تقم مناسبةً أو تظاهرةً أو إضراباً إلاّ وكان في طليعتها وحُملة راياتها ورافعة لها في تحقيق أهدافها".

وأضاف: "أيها الرفاق الأعزاء، لطالما وقفتم الى جانب العمال والفلاحين والذين كما قال المعلم ليس على صدرهم قميص، ولطالما كنتم ولا تزالون من أول الداعمين للاتحاد العمالي العام في لبنان وتحركاته وأهدافه".

وجدّد الاتحاد "التحية الصادقة للحزب وللرفاق في جبهة التحرر العمالي، ونعتبر أنّ عيد تأسيس الحزب التقدمي الإشتراكي هو عيد لكل العمال واللبنانيين الشرفاء".