Advertise here

حماده عزى بسمير الخطيب

24 نيسان 2023 15:55:13

 زار عضو "اللقاء الديموقراطي" النائب مروان حماده عصر اليوم على رأس وفد، دارة سمير الخطيب في تلة الغياب في بلدة مزبود لتعزية نجله رجا وأشقائه وعائلته به، في حضور أمين سر نقابة المحامين في بيروت سعد الدين الخطيب ومشايخ وعدد من رابطة الخطيب في برجا .

وعبر حماده عن حزنه الشديد "لغياب الخطيب عن الساحة اللبنانية في أحلك الظروف والأوضاع التي نحن بأمس الحاجة اليه". وقال: "فقدنا رجلا كبيرا، المهندس سمير الخطيب، وبفقدانه خسرنا مثال الغد اللبناني، فهو من أسس في الماضي مع إخوانه من عائلته وشركائه، إحدى أهم الشركات الهندسية اللبنانية والعربية. إن سمير الخطيب لم يكن مرشحا بالصدفة لكثير من الوطنيين والمستقلين لترؤس الحكومة خلال الأزمة الخانقة، التي لا تزال تحاصر لبنان، ولكن مثل الآمال التي تتبخر، جاءت إرادة الله، واختصرت حياته، ولكن لم تختصر انجازاته."

وقال:" برحيل الاستاذ سمير، نفقد رمزا آخر من رواد الوطنية والعلم في لبنان، من آل الخطيب، هذه القلعة التي اسمها اقليم الخروب وستبقى هذه القلعة، وهذه التلة رائدة في لبنان، الى حد كنت أقول اليوم، ان هذا هو نوع رئيس الجمهورية ورئيس الحكومة، الذي نبحث عنهما لمستقبل لبنان الزاهر".

وختم: الله يرحمك يا سمير الخطيب، سنفتقد ابتسامتك ورصانتك وهدوءك وخطك الوطني المستقيم، الذي هو خط آل الخطيب الكرام".