Advertise here

تحرّكات مطلبية أمام السرايا.. اشتباكات وقنابل مسيّلة للدموع!

18 نيسان 2023 16:17:59 - آخر تحديث: 18 نيسان 2023 16:56:00

عقد مجلس الوزراء عند الرابعة  من بعد الظهر جلسة في السراي برئاسة رئيس حكومة تصريف الاعمال نجيب ميقاتي، على جدول اعمالها بند تمويل الانتخابات البلدية والذي بات على الارجح "من الماضي"، وايضا تصحيح رواتب العاملين في القطاع العام والمتقاعدين منه، والبحث في طبع اوراق نقدية من فئات جديدة.

ومواكبة للجلسة، اعتصم موظفو القطاع العام والعسكريون المتقاعدون رفضًا للصيغة المطروحة على طاولة مجلس الوزراء بشأن رفع الرواتب وإعطاء زيادات على البنزين وللمطالبة بدولرة أقلّه جزئية للرواتب.

وقد اتخذت قوى الامن اجراءات مشددة اذ عمدت الى إقفال مدخل السراي من جهتي رياض الصلح وزقاق البلاط طالبة الحفاظ على سلمية التظاهر والاحتجاج، والابتعاد عن السياج الشائك في ساحة رياض الصلح، والالتزام بتوجيهات العناصر المولجة حفظ الأمن والنظام في المكان.

لاحقاً حاول المعتصمون قطع الأسلاك الشائكة في محيط السراي الحكومي فيما حاولت قوى مكافحة الشغب منعهم، ورمتهم بالقنابل المسيلة للدموع.

وسُجّلت حالات اختناق في صفوف العسكريين المتقاعدين المعتصمين في ساحة رياض الصلح جراء استخدام القنابل المسيّلة للدموع بشكل كثيف وحضرت سيارات من الصليب الأحمر اللبناني لمعالجة المصابين.