السفارة الأميركية تُعلن موعد البدء ببرنامج دعم عناصر قوى الأمن

17 نيسان 2023 14:11:26

أعلنت السفارة الأميركية في بيروت، أنّها "ستبدأ مع الأمم المتحدة، في 18 نيسان، بصرف مبالغ نقدية في إطار (برنامج دعم سبل العيش)".

وبحسب بيان للسفارة الأميركية، "سوف توفّر الدفعة الأولى من هذا البرنامج، والتي تبلغ قيمتها 16,5 مليون دولار أميركي، دعماً ماليّاً موقّتاً لعناصر قوى الأمن الداخلي المستحقين بقيمة 100 دولار شهريًا لمدة ستة أشهر".

وشدّدت السفارة على أنّ "هذا البرنامج سيُساعد في التخفيف من بعض الصعوبات الاقتصادية التي يواجهها عناصر قوى الأمن الداخلي الذين يبذلون الجهود الجبارة لخدمة وطنهم وأبنائه والمقيمين على أراضيه، ما يساهم في نهاية المطاف في أمن البلد واستقراره العام".

وأشارت إلى أنّه، "كجزء من البرنامج الذي تموله الولايات المتحدة، يعمل برنامج الأمم المتحدة الإنمائي مع مزود خدمة مالي على مستوى البلاد لصرف هذه الأموال لعناصر قوى الأمن الداخلي المستحقين، وسيتلقى عناصر قوى الأمن رسائل نصية من مزوّد الخدمة المالي اعتباراً من 18 نيسان الحالي ولمدة ثلاثة أيام، على أن تكون الدفعة الأولى جاهزة للصرف فور تلقي العنصر الرسالة النصية".

كما أكدت السفارة أنّ "بدء المدفوعات النقدية هو دليل ملموس على التزام الولايات المتحدة المستمرّ بدعم الجهود الحاسمة لقوى الأمن الداخلي لبسط سيادة القانون والدفاع عن شعب لبنان".

وأشارت إلى أنّ "الجيش سينتفع من هذا البرنامج الذي ترعاه الولايات المتحدة وينفذه برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، على أن تبدأ المدفوعات الأولية في القريب العاجل".