Advertise here

اللواء عثمان: مهما حاول العابثون محاربة مؤسستنا سنبقى فخورين بما انجزناه

09 حزيران 2019 10:14:25

جرى الاحتفال لإحياء الذكرى الـ158 لتأسيس قوى الأمن في باحة ثكنة المديرية العامة في حضور وزيرة الداخلية والبلديات ريا الحسن والمدير العام لقوى الامن الداخلي اللواء عماد عثمان .

واكد اللواء عثمان "اننا عنينا عندما قلنا ان الارهابي غير مستقر نفسيا، ان كل من يفكر بالقيام بأي عمل ارهابي هو كائن مريض عقليا ونفسيا، وقصدنا انه لا يمكن لاي عاقل ان يقوم بقتل الناس".

اضاف: "مهما حاول العابثون في سعيهم الى محاربة مؤسستكم سنبقى فخورين بما انجزناه، لاننا اول من اطلق شرارة مكافحة الفساد، سنبقى فخورين بكل ما نقوم به وضميرنا مرتاح، بمواقفنا المنطقية والصلبة التي اتخذناها في اصعب الظروف".

ولفت إلى أنّ "مفهوم الأمن بات مختلفاً عن السابق، ولهذا نقوم بتحويل قوى الأمن الداخلي إلى شرطة مجتمعية مبنية على شراكة فعّالة مع كافة شرائح المجتمع لنجعل كلاً منهم جزءاً من منظومة الأمن والأمان".

وتوجه الى العناصر والضباط قائلا: "انتم حراس الامس وحماة اليوم وضمانة المستقبل، انتم الضابطة العدلية تبحثون عن الجرائم حتى تنفيذ العدالة، غايتكم احقاق الحق وتطبيق القانون. ارفعوا رؤوسكم وكونوا شامخين كأرز لبنان في وجه العواصف، ارفعوا رؤوسكم لاننا بدأنا بمحاسبة انفسنا قبل الغير". 

وأضاف: "كنتم على قدر المسؤولية كما عهدناكم وكانت دماء زملائكم قرباناً جديداً على مذبح الوطن، هذا قدرنا وواجبنا أن نروي أرزنا بدمائنا لنحفظ الأمن والسلام".

وأشار إلى أنّ "مؤسستنا كانت المدماك الأساس في بناء الدولة اللبنانية. فهي لم تكن باكورة المؤسسات في محض الصدفة إلا لأن الأمن هو الأساس في كل مجتمع ودولة".

وقال: "لبنان يفتخر بكم واني اضع ثقتي المطلقة بكم، اطمئنكم بأن قوى الامن ستبقى مع قيادة الجيش حريصة على حقوقكم المادية والمعنوية".