Advertise here

وائل شهيِّب لـ"الأنبـاء": نهبط بشرف ونعود أقوى

13 نيسان 2023 20:30:41

بعدما تعثر نادي الأخاء الأهلي - عاليه في الحصول على النقاط التي تمكنه من البقاء في دوري الدرجة الأولى، هبط النادي الجبلي إلى الدرجة الثانية من دوري كرة القدم في لبنان. 

"الأنباء" حاورت أمين سر النادي وعضو اللجنة التنفيذية للاتحاد اللبناني لكرة القدم وائل شهيب الذي تحدّث عن أسباب الهبوط إلى الدرجة الثانية بعد موسمين من المعاناة، فقال: "في خضم أصعب الظروف الاقتصادية التي تمر علينا وعلى لبنان منذ موسمين، حيث دعمُ الرياضة لم يعد أولوية لكثر، لنا الجرأة الكافية لأن نقول إنَّنا أخطأنا في مواضيع عدة ودفعنا الثمن غالياً".

وأضاف شهيب، "كذلك، لدينا جرأة التحدّث عن عدة عوامل خارجة عن إرادتنا ساهمت في إسقاط الفريق، وتلك أتت من جهات لا تريد الخير لهذه اللعبة"، مشيرا إلى ان محاولات إسقاط النادي بدءاً من الموسم الماضي حيث حافظ الإخاء الأهلي على بقائه في الدرجة الأولى بصعوبة. 

وقال شهيب: "لقد حصل ما حصل في المباراة الأخيرة التي لم يكن فيها الفريق بمستوى يخوله البقاء في الدرجة الأول،  وكان ثمة دور للحكم الأردني بالدقيقة 83 بحرماننا من ركلة جزاء صحيحة باعتراف لجنة التحكيم". مضيفاً: "نهبط بشرف ونعود أقوى بعزيمة وإصرار لاعبينا الشباب الذين برهنوا عن الكثير بالرغم من معدل أعمارهم الصغير مقارنة بباقي الفرق". 

وعن تحضيرات نادي الأخاء الأهلي عاليه للموسم المقبل، قال شهيب: "لقد قررنا كإدارة حالية تجديد وتوسيع مهام المدير الفني القدير الأسباني دانيال خيمينيز الذي تجرأ على قيادة الفريق في أصعب الظروف وبميزانية متواضعة ولاعبين شباب، وسنسعى معه لتدعيم الفريق حسب الاحتياجات وضمن الإمكانيات المتاحة، وسيكون دانيال مشرفاً على كافة الفئات العمرية وأكاديمية النادي، كما سيكون هناك تعديلات على الهيئة الإدارية للنادي".

وعن وضع كرة القدم بشكل عام، أوضح شهيِّب أنَّ الدوري العام الأخير شهد منافسة قوية بسداسية الأوائل وسداسية الهبوط، إنَّما المستوى الفني لم يكن بالمستوى المطلوب، ونتائج مشاركات لبنان الخارجية تشهد على ذلك. وقال: "علينا كإتحاد أخذ كل تلك الأمور بعين الاعتبار والعمل على تحسين وضع الأندية والاستماع إلى مطالبها بالتعاون مع الجميع لتحقيق مصلحة اللعبة الشعبية الأولى".