Advertise here

أبو كروم: الفلسطيني في لبنان شريك في حماية الإستقرار

08 حزيران 2019 17:12:18

اعتبر عضو مجلس قيادة الحزب التقدمي الاشتراكي د. بهاء ابو كروم " ان تصدي الشاب الفلسطيني صابر مراد لمنفذ الاعتداء الارهابي في طرابلس ومنعه من ارتكاب المزيد من القتل ضد ضباط وعناصر الجيش اللبناني وقوى الامن الداخلي عشية عيد الفطر، يعكس حقيقة أن الفلسطيني في لبنان ورغم حرمانه من كثير من الحقوق هو شريك في حماية الأمن والاستقرار ويتطلع إلى التضحية بذاته من أجل هذا الاستقرار لأنه شريك فيه.

واضاف في تصريح لوكالة الأنباء الفلسطينية "وفا": "وهذا الأمر ليس غريبا عن اللاجئين الفلسطينيين في لبنان وليست المرة الأولى التي يحدث بها ذلك، فالتعاون لمحاربة الارهاب بين القيادة الفلسطينية في لبنان وأجهزة الدولة اللبنانية قائم ونجح في استباق كثير من محاولات العبث بالأمن في لبنان."

 واكد ابو كروم ان الثقافة الفلسطينية هي ثقافة غير طائفية وغير مذهبية وليست متطرفة، وذلك رغم كثير من الظروف الصعبة والتحديات التي تواجه الشعب الفلسطيني في لبنان ورغم المحاولات الكثيرة لتوظيفه واستثماره في الصراعات الدائرة.

وتمنى أن تدفع هذه البادرة بعض الاطراف اللبنانية الى الافراج عن حق اللاجئ الفلسطيني في العمل والتملك، مشيرا الى ان وجوده المؤقت في لبنان لا يتناقض مع سيادة الدولة ولا مع استقرارها بل هو يُكمّلها لأن الصراع مع العدو الإسرائيلي هو من مسؤوليّة الجميع ومواجهة صفقة القرن تتطلّب التكامل ما بين الموقفين اللبناني والفلسطيني، وهذا التكامل موجود وقائم بين الشعبين بدليل ما قام به الشاب.

وحول وسام الشجاعة الذي منحه الرئيس محمود عباس لصابر، اكد ابو كروم ان هذا تأكيد فلسطيني من اعلى المستويات على فكرة محاربة الفلسطيني للإرهاب بكافة اشكاله سواء ارهاب الدولة المنظم الذي يمارسه كيان الاحتلال او الارهاب الذي يضرب مجتمعاتنا العربية ويحاول تمزيق وحدتها ولحمتها الداخلية.