Advertise here

سعيد استبعد عبر "الأنباء" تطوّر الأوضاع الأمنية جنوباً: ما جرى عمل عابر

07 نيسان 2023 08:36:56 - آخر تحديث: 07 نيسان 2023 08:38:17

استبعد النائب السابق فارس سعيد "تطور الأوضاع الأمنية جنوباً"، وما جرى برأيه هو "عمل عابر، ولن يكون له أي تداعيات أمنية"، مشيراً إلى حدثين حصلا في الداخل لفتا الانتباه، الأول يتعلّق بما حصل بالامس في الجنوب، الثاني، وقد حصل منذ أسبوعين إثر اعلان الامين العام للحزب السوري القومي الاجتماعي بأن حزبه سيعود الى السلاح دون أن يوضح الاسباب الموجبة لهذا الكلام". 

وفي حديث لجريدة "الأنباء" الالكترونية، قال "لا أتصور أن "حزب الله" بعد ترسيم الحدود يتجرأ على القيام بأي عمل عسكري ضد إسرائيل، لكنه حتماً قد يستعين بصديق، وصديقا الحزب هما "حماس" بالداخل الفلسطيني، وسرايا المقاومة بالداخل اللبناني". 

كما حذّر سعيد من العودة لاستخدام لبنان منصة لضرب الصواريخ، لافتاً إلى صعوبة الظروف التي تمر بها البلاد، وعدم القدرة على تحمّل أي ضربة عسكرية.

من جهة ثانية، رأى سعيد ان ما يحصل بين السعودية وايران يتجاوز المرحلة الاختبارية التي حددت بشهرين، وهم يحاولان تقصير المدة والذهاب من إعلان النوايا إلى مرحلة التنفيذ، متوقعاً أن يكون لهذا التقارب ارتدادات عدّة على لبنان، وخاصة ان هناك مجموعات عدة محسوبة على ايران، وهي ولدت في خضم الصراع السعودي الايراني فاذا تم التفاهم بينهما فماذا ستفعل هذه المجموعات؟.