Advertise here

اجتماعٌ تربوي.. وإصرار على إجراء الامتحانات الرسمية

05 نيسان 2023 19:09:55

عقد اجتماع تربوي موسع في مكتب وزير التربية والتعليم ‏العالي عباس الحلبي الذي غاب لظرف خاص، وتولى إدارة ‏الاجتماع المدير العام للتربية عماد الاشقر، وشارك في ‏الاجتماع رئيسة المركز التربوي للبحوث والإنماء هيام ‏إسحق، ومنسق اتحاد المؤسسات التربوية الخاصة يوسف ‏نصر وأعضاء الاتحاد.‏

‏ وتناول البحث موضوع الامتحانات الرسمية، حيث تم التشديد ‏على إجرائها كاملة الشهادتين المتوسطة والثانوية العامة ‏بفروعها الأربعة.

وعرضت رئيسة المركز التربوي نتائج الدراسة الميدانية ‏لمعرفة الفصول المنجزة من المناهج المقررة للعام الدراسي ‏الحالي في كل من القطاعين الرسمي والخاصة، لاسيما أن ‏الدراسة شملت عينة موسعة من المدارس، وقد فوجىء ‏المجتمعون بالنسبة المتدنية لإنجاز المناهج التي حققها القطاع ‏الخاص، على الرغم من عدم انقطاعه عن التعليم.

وشدد اتحاد المؤسسات التربوية على النقاط الآتية:

الإصرار على إجراء الامتحانات الرسمية في الشهادتين ‏المتوسطة والثانوية بصورة كاملة، تحديد موعد الامتحانات ‏الرسمية في وقت قريب على أن تكون مع بداية شهر تموز.

الاستغناء عن المواد الاختيارية.‏

عدم الممانعة في مبدأ تقليص المناهج، على أن يتم الإعلان ‏عن التقليص والامتحان في أقرب وقت.‏

في حال اقتضت الظروف إلغاء الامتحانات الرسمية للشهادة ‏المتوسطة، طالبت المؤسسات الخاصة بعدم إعطاء إفادات ‏الترفيع إلا بناء على إفادات مدرسية تبين العلامات المحققة، ‏واستحقاق الترفيع.‏