Advertise here

عملية سلب ألماس بقوّة السلاح.. وإلقاء القبض على المتورطين!

01 نيسان 2023 18:49:02

 صدر عن المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي- شعبة العلاقات العامة، البلاغ التالي: "فجر تاريخ 21-02-2023 وفي محلة الجناح، اعترض مجهولون، على متن سيارة من نوع "بي أم x5" لون فضي من دون لوحات وذات زجاج حاجب للرؤية، مواطنا لبنانيا بعد انتحالهم صفة أمنية وسلبوه، بقوة السلاح، كمية من الألماس بقيمة 500 ألف دولار أميركي، كان قد استلمها من أحد المسافرين بغية إيصالها إلى محلة الأونيسكو- بيروت، وتواروا عن الأنظار.

على إثر ذلك، باشرت القطعات المختصة في شعبة المعلومات في قوى الأمن الداخلي إجراءاتها الميدانية والاستعلامية في موقع حصول عملية السلب لكشف الفاعلين وتوقيفهم، وبنتيجة الاستقصاءات والتحريات تمكنت من كشف هويات جميع المتورطين بالعملية المذكورة، ومن بينهم: ه. س. (من مواليد عام 1999، لبناني) وم. أ. (من مواليد عام 1982، لبناني).

بتاريخ 18-3-2023، وبعد رصد ومراقبة أوقفت القوة الخاصة في الشعبة الأول في محلة جل البحر – صور. ضبط بحوزته جعبة حربية بداخلها 4 مماشط و53 طلقة صالحة للاستعمال وأصفاد حديدية. بالتحقيق معه، اعترف بما نسب إليه لجهة تنفيذه عملية السلب لكمية الألماس في محلة الجناح، بالاشتراك مع آخرين.

بالتاريخ ذاته، أوقف الثاني أثناء عودته إلى لبنان عبر مطار رفيق الحريري الدولي بموجب بلاغ بحث وتحر صادر عن شعبة المعلومات بالقضية ذاتها، وضبط بحوزته حوالى نصف كيلو من الألماس. وقد اعترف بما نسب إليه لجهة تزويد أحد أفراد العصابة معلومات عن عملية نقل وتسليم كمية الألماس التي تم سلبها.

أجري المقتضى القانوني بحقهما، وأودعا مع المضبوطات المرجع المعني، بناء على إشارة القضاء المختص، والعمل مستمر لتوقيف باقي المتورطين".