Advertise here

تخريب مدافن الطائفة المارونية في صيدا

01 نيسان 2023 12:17:07

انشغلت القوى السياسية والروحية والامنية بحادثة الاعتداء على مدافن الطائفة المارونية في منطقة صيدا في طلعة سهل الصباغ وتخريبها حيث اقدم مجهولون على تحطيم شواهد قبور ورموز دينية وتماثيل طاولت نحو 10 قبور في المدفن.

وفيما حضرت القوى الأمنية وفتحت تحقيقا لكشف الملابسات، النائب الدكتور عبد الرحمن البزري الحادثة، معتبراً أن مثل هذه الأعمال مرفوضة، ويجب معاقبة من قام بها والتحري عنهم وعن دوافعهم.


 

وأجرى البزري إتصالاً بالعقيد سهيل حرب رئيس فرع مخابرات الجيش اللبناني في الجنوب من أجل متابعة هذا الموضوع، وقام برفقة عضو مجلس بلدية صيدا الدكتور عبدالله كنعان والسيد كلود صهيوني بالكشف على المدافن وتفقدها والإضطلاع على أعمال التخريب والأضرار التي وقعت.


 

وأكّد البزري أن مثل هذه الأعمال مرفوضة وهي لا تعبّر عن حقيقة الأجواء الإيجابية والأخوية والتي طالما عرفت وتميّزت بها مدينة صيدا ومنطقتها.

 

وتوجه البزري بالشكر للقوى الأمنية ومخابرات الجيش وفرع المعلومات لسرعة إستجابتهم ولإرسالهم عناصر متخصصة لمتابعة هذا الموضوع والتحقيق به.


 

وأجرى إتصالاً بكل من المطران مارون العمار والمطران إيلي حداد مستنكراً ما حدث.

 

وإستنكر مطران صيدا ودير القمر للموارنة مارون العمار الإعتداء موجها أصابع الإتهام لـ "مخربين يحاولون تخريب كل شيىء . وقال : ما جرى عمل تخريبي لمقدساتنا لخلق نعرة ولكن نحن ضد كل هذه الامور. واكد ان علاقتنا مع اهلنا في صيدا اقوى بكثير من التخريب او من اي شخص يحاول تخريبها بعمل مثل هذا النوع.

 

وإستنكر رئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي الإعتداء وقال : إن هذا الأمر غريب عن ما تتميز به صيدا ومنطقتها من عيش واحد مشترك، ونترك المجال للتحقيق ليأخذ مجراه وكشف كافة الملابسات.