Advertise here

شيخ العقل اتصل بميقاتي: الوحدة الوطنية أولوية والتنافس للإصلاح أجدى

28 آذار 2023 18:48:11

اتصل شيخ العقل لطائفة الموحدين الدروز الشيخ الدكتور سامي ابي المنى برئيس حكومة تصريف الاعمال نجيب ميقاتي، محيياً إياه على "تفهّمه وإقدامه"، مقدراً "تجاوبه في موضوع تعديل القرار المتعلق بالتوقيت الصيفي مع مبادرة الأستاذ وليد جنبلاط"، وشاكراً "جميع المسؤولين الذين سعوا لإصلاح ذات البين".

ورأى الشيخ ابي المنى أن "الوحدة الوطنية أولوية، وأن العيش الواحد أمانة، والتنافس لإصلاح المؤسسات ومعالجة قضايا الناس المعيشية وتطبيق بنود الدستور أجدى من ردود الفعل الحادّة والمستهجَنة والتنافس السلبي، حول مواضيع جانبية تذكي الخطاب الطائفي ولا تقدّم ولا تؤخّر في إنقاذ الوطن".

لقاءات
واستقبل في دار الطائفة وفداً من نقابة الناشرين في لبنان، ضم الأستاذ جوزيف صادر  ود. جاد عاصي وجرى البحث بقضايا تربوية عامة.

كما تابع سماحته اجتماعات ادارية. 

شانيه
وكان شيخ العقل استقبل في دارته في شانيه وفدا من جمعية "جوليا"، ضم سلوى قيس يوسف، ومنصور عساف وعصام سليم ورولا كبول، وبحث الوفد مع سماحته في موضوع التأهيل للزواج ورعاية الأسرة، وقدم لسماحته ورقة بالافكار المقترحة. 

كما استقبل عددا من المشايخ وتلقى مراجعات.

مخزومي
من جهة ثانية لبّى شيخ العقل يرافقه القاضي الشيخ غاندي مكارم دعوة النائب فؤاد مخزومي الى افطار رمضاني في منزله، بمشاركة عدد من رؤساء الطوائف الاسلامية والمسيحية او ممثلين عنهم، وبحضور السفير السعودي وليد البخاري وشخصيات.