الأمطار عائدة.. هكذا سيكون طقس الأيام المقبلة

28 آذار 2023 10:55:31

توقعت دائرة التقديرات في مصلحة الارصاد الجوية في المديرية العامة للطيران المدني أن يكون الطقس غدا، غائما اجمالا وتبدأ درجات الحرارة بالانخفاض السريع والملحوظ  فجرا، تهطل أمطار متفرقة وتشتد غزارتها تدريجيا بخاصة في المناطق الجنوبية بدءا من الظهر ، وتكون مترافقة ببرق ورعد ورياح شديدة تصل سرعتها لحدود 75 كم/س على ان تتجاوز سرعتها 100 كم/س بعد الظهر في المناطق الشمالية و يرتفع معها موج البحر ليصل لحدود 4 امتار ، كما يبدأ تساقط الثلوج على ارتفاع  2000 متر و يتدنى مستوى تساقطه مع تدني درجات الحرارة ليلامس 1700 متر. كما يستمر تكون الضباب الكثيف على المرتفعات حيث تسوء معه الرؤية احيانا بشكل كلي.

وجاء في النشرة الاتي :

-الحال العامة:  طقس مستقر نسبيا يسيطر على الحوض الشرقي للمتوسط   حتى مساء الثلاثاء  حيث يتأثر لبنان تدريجيا بمنخفض جوي يحمل معه أمطارا، ثلوج، عواصف رعدية ورياحا شديدة تتجاوز سرعتها 80 كلم/س و يبلغ ذروته الخميس ويستمر حتى يوم الجمعة حيث يبدأ بالانحسار التدريجي بدءا من فترة  بعد الظهر.

تحذير من تطاير اللوحات الاعلانية و ارتفاع موج البحر اعتبارا من مساء الغد .
معدل  درجات الحرارة لشهر آذار  من 14 الى  22 درجة.

-الطقس المتوقع في لبنان:

الثلاثاء:  قليل الغيوم الى غائم جزئيا مع ارتفاع في درجات الحرارة و رياح ناشطة تشتد احيانا بخاصة في المنااطق الشمالية كما يتكون الضباب على المرتفعات.

الأربعاء:  غائم اجمالا وتبدأ درجات الحرارة بالانخفاض السريع والملحوظ فجرا. تهطل أمطار متفرقة وتشتد غزارتها تدريجيا بخاصة في المناطق الجنوبية بدءا من الظهر، وتكون مترافقة ببرق ورعد ورياح شديدة تصل سرعتها لحدود  75 كم/س وعلى ان تتجاوز سرعتها 100 كم/س بعد الظهر في المناطق الشمالية و يرتفع معها موج البحر ليصل لحدود 4 امتار ، كما يبدأ تساقط الثلوج على ارتفاع 2000 متر و يتدنى مستوى تساقطه مع تدني درجات الحرارة ليلامس 1700متر. كما يستمر تكون الضباب الكثيف على المرتفعات حيث تسوء معه الرؤية أحيانا بشكل كلي.

الخميس:  غائم اجمالا مع انخفاض في درجات الحرارة وأمطار متفرقة والتي تكون غزيرة أحيانا بخاصة في المناطق الشمالية والجنوبية ورياح ناشطة تشتد صباحا في المناطق الشمالية لتصل الى ما يقارب (45كلم/س)، كما تتساقط الثلوج على ارتفاع 1600متر وما فوق، تخف حدة الامطار تدريجيا بدءا من بعد الظهر مع بقاء ظهور الضباب على المرتفعات .

الجمعة:  غائم جزئيا مع انخفاض اضافي و طفيف في درجات الحرارة وأمطار صباحية في المناطق الشمالية وثلوج خفيفة على ارتفاع 1600 متر. تنحسر الامطار تدريجيا بعد الظهر و يتحول الطقس مساء الى غائم جزئيا مع استمرار ظهور الضباب على المرتفعات مساء.

-الحرارة على الساحل من 14 الى 18 درجة، فوق الجبال من 9 إلى 13 درجة، في الداخل من 9 إلى 17درجة.

-الرياح السطحية: جنوبية غربية ناشطة، سرعتها بين 15 و 40 كم/س ، وتصل سرعتها أحيانا الى 60كم/س، اما في المناطق الشمالية فمن المتوقع ان تصل الى ما يقارب 75 كم/س مساء.

-الانقشاع: جيد على الساحل، يسوء مساء على المرتفعات بسبب الضباب.

-الرطوبة النسبية على الساحل:  بين 45 و 85%.

-حال البحر:   هائج ارتفاع الموج (1,5 امتار)، حرارة سطح الماء: 18 درجة.

-الضغط الجوي:   764 ملم زئبق.

-ساعة شروق الشمس:  6,32

-ساعة غروب الشمس:   18,55