Advertise here

الرعاية الذاتية والأمومة الصحية والمتوازنة – عنوان لقاء لـ "النسائي التقدمي" في نيحا

27 آذار 2023 16:16:12

عايدت جمعية الإتحاد النسائي التقدمي، هيئة منطقة الشوف، فرع نيحا أمهات البلدة بإقامة لقاء تفاعلي خاص بمناسبة عيد الأم حمل عنوان "الرعاية الذاتية... نحو أمومة صحية ومتوازنة"، تحدثت فيه مدربة الحياة بتقنيات البرمجة اللغوية العصبية الإعلامية غنوة غازي، وحضرته مسؤولة هيئة منطقة الشوف رائدة البعيني سري الدين، مسؤولة مستوصف نيحا الشوف السيدة ندى فرحات ممثلة بالآنسة يسرى أبو رشيد، مديرة ثانوية نيحا الشوف الرسمية الأستاذة غنوى فرحات، مسؤولات بعض فروع الإتحاد في الشوف، وعضوات رابطة التضامن الإجتماعي في البلدة.

إستهل اللقاء بالنشيد الوطني اللبناني، تلاه الوقوف دقيقة صمت عن روح رئيس بلدية نيحا السابق المرحوم وهيب غيث، لترحب بعد ذلك السيدة جوليا ذبيان بالحاضرات مشيرة إلى أهمية الأم في حياة أسرتها وأولادها ومجتمعها. بعدها ألقت مسؤولة الإتحاد في نيحا جمانة مرشاد كلمة شكرت فيها كل من ساهم في إنجاح اللقاء. 

وتحدثت غازي عن الرعاية الذاتية كمدخل لأمومة صحية ومتوازنة، وعن كيفية تمكن المرأة من تحقيق التوازن بين الحاجات الفردية ومتطلبات الحياة العائلية والمهنية والإجتماعية، منوّهة إلى أهمية تخصيص الأم بعض الوقت للرعاية الذاتية، وقدمت تقنيات للتخلّص من التوتر والضغوطات.

وفي ختام اللقاء، قدمت الطفلة سابين مرشاد أغنية للأمهات، وتم سحب تمبولا وتوزيع جوائز للرابحات، ثم قدم فرع الإتحاد في نيحا درعا تكريمية عربون شكر وتقدير إلى كل من المدربة غنوة غازي ومسؤولة هيئة منطقة الشوف رائدة البعيني سري الدين.