"التقدمي"- الإقليم هنأ الجوزو والجماعة الاسلامية وفاعليات بعيد الفطر

الأنباء |

زار وفد من الحزب التقدمي الاشتراكي مفتي جبل لبنان، الشيخ محمد علي الجوزو، في دارته في الجية، مهنّئاً بحلول عيد الفطر. وضمّ الوفد كلاً من عضو اللقاء الديمقراطي النائب بلال عبدالله، وكيل داخلية الحزب في إقليم الخروب والشوف، والدكتور سليم السيّد، والدكتور عمر غنّام، ومدير عام وزارة  المهجّرين المهندس أحمد محمود، ومعتمدين، وأعضاء جهازَي وكالتَي داخلية الشوف والإقليم ومدراء الفروع في المنطقة. وجرى خلال اللقاء التداول بالأوضاع العامة في البلاد، وضرورة التكاتف للوقوف في وجه من يتربص بلبنان وأمنه واقتصاده. كما نقل الوفد للجوزو تهاني رئيس الحزب التقدمي الاشتراكي وليد جنبلاط ورئيس اللقاء الديمقراطي النائب تيمور جنبلاط بعيد الفطر.

من جهة ثانية زار وفدٌ من وكالة داخلية إقليم الخروب في الحزب التقدمي الاشتراكي برئاسة وكيل الداخلية الدكتور سليم السيّد، وأعضاء جهاز الوكالة والمعتمدين ومدراء الفروع، ومدير فرع برجا في الحزب فادي شبو، بلدة برجا حيث قدّم التهاني للجماعة الإسلامية في جامع الديماس، وذلك  بمناسبة حلول عيد الفطر السعيد.

وكان في استقبال المهنّئين محافظ جبل لبنان في الجماعة الاسلامية بلال الدقدوقي، ومسؤولي الجماعة في الاقليم. وكانت مناسبةٌ للتأكيد على متانة العلاقة بين الحزب والجماعة، وعلى التنسيق الكامل لما فيه خير ومصلحة الإقليم.

وكان قد زار وفدٌ من وكالة داخلية الشوف في الحزب ضمّ وكيل الداخلية الدكتور عمر غنام، ونائب معتمد الساحل خليل مزهر، وأعضاء جهاز الوكالة، ومدير فرع الحزب في حارة الناعمة وسيم شاهين، وأعضاء هيئة الفرع، إمام مسجد بلدة حارة الناعمة الشيخ طارق مزهر لتقديم التهنئة بالعيد أيضاً. ألقى وكيل الداخلية الدكتور غنام كلمةً خلال الزيارة قال فيها: "إنها مناسبةٌ مباركةٌ يلتقي خلالها الناس مع بعضهم البعض، وخصوصاً في هذه الظروف الصعبة والدقيقة، والتي تتطلب منا المزيد من التكاتف، والبقاء جنباً إلى جنب في الأتراح كما في الأفراح، للعبور بالوطن إلى برّ الأمان، ولتحقيق وطن السلام والمحبة والعيش الواحد، أي تماماً كما أراد المعلم الشهيد كمال جنبلاط. وختم مهنئاً بحلول عيد الفطر المبارك" .

بدوره تحدّث الشيخ طارق مزهر قائلاً: "إننا مؤمنون بهذا النسيج من التعايش والوحدة بين جميع أبناء الوطن، وخاصة في منطقة الشوف التي تحتضن جميع مكوّنات لبنان الحبيب". وشكر الشيخ مزهر الحزب التقدمي الإشتراكي على هذه اللفتة الكريمة.