"مشوار مشي" على درب السنديان الروماني لـ "النسائي التقدمي" - فرع مرستي

الأنباء |

نظم الإتحاد النسائي التقدمي، هيئة منطقة الشوف، فرع مرستي، بالتعاون مع بلدية مرستي، ومحمية أرز الشوف الطبيعية، وبالتنسيق مع الحزب التقدمي الإشتراكي - فرع مرستي، مشوار مشي في ربوع درب السنديان الروماني - مرستي. 

شارك في النشاط قائد جمعية الكشاف التقدمي يوسف خداج، معتمد الشوف الأعلى، المعتمدية الثانية وليد الأشقر، رئيس بلدية مرستي الدكتور ناصر زيدان، مدير محمية أرز الشوف الطبيعية نزار هاني، مختار البلدة منيف أبو علي، مدير فرع الحزب التقدمي الإشتراكي في مرستي شادي زيدان وأعضاء هيئة الفرع، مسؤولة النشاطات في جهاز هيئة منطقة الشوف في النسائي منال باز، مديرة فرع الإتحاد في مرستي نهيل زيدان وعضوات الفرع، رئيس التعاونية الزراعية في البلدة الخبير الزراعي رائد زيدان، رئيس جمعية Humanity In Life مازن الحلواني، أعضاء الكشاف التقدمي فوج مرستي، مديرات وعضوات فروع النسائي في الشوف، ممثلي جمعيات، ناشطين بيئيين، وحشد كبير من أهالي البلدة، فضلا عن مهتمين برياضة المشي من الشوف، بيروت، وعاليه .

قبل الإنطلاق من ملعب بلدية مرستي، حيث تجمع المشاركون، كانت كلمة ترحيبية لمديرة فرع الإتحاد نهيل زيدان، أضاءت فيها على التراث العريق لبلدة مرستي، إذ يفوق عمر أشجار درب السنديان الروماني أل 1300عاما، وعلى الجمال الخلاب لطبيعة البلدة، بحيث إختار المعلم كمال جنبلاط تشييد خلوة له في ربوعها .
ولفتت زيدان في كلمتها إلى حرص الإتحاد النسائي التقدمي على أهمية العودة إلى الطبيعة، وممارسة الرياضة البيئية . وختمت شاكرة كل من ساهم في إنجاح هذا النشاط، وخصت بالشكر الصليب الأحمر اللبناني على مواكبته للمشاركين . 

تلى النشاط ترويقة على الصاج.