Advertise here

عربية الأصل مرشحة لأكبر مسابقة غنائية في العالم

19 آذار 2023 12:13:20

تشارك في مسابقة الأغنية الأوروبية "يوروفجين"، المسابقة الغنائية الأكثر مشاهدة في العالم، الفنانة السويدية من أصل مغربي، زينب طلحاوي، واسمها الفني لورين. 

و"يوروفيجن" هي المسابقة غير الرياضية الأكثر مشاهدة في التلفزيون، إذ تحل ثانية مباشرة بعد كأس العالم، متجاوزةً السوبر بول، ومستحوذةً على 90 في المائة من مشاهدي التلفزيون في بعض البلدان.

وشهدت ليلة السبت الماضي إقامة البرايم النهائي من مسابقة Melodifestivalen الغنائية في السويد، حيث حازت لورين غالبية أصوات اللجنة والجمهور بهامش مريح، بفضل أدائها الاستعراضي لأغنية Tattoo، وبذلك مثّلت البلاد تلقائياً في النسخة 67 من المسابقة الأوروبية.  

وسترفع لورين علم السويد في ليفربول البريطانية، حيث ستقام نسخة هذا العام من يوروفيجن بدلاً من أوكرانيا الفائزة بنسخة العام الماضي. وسيقام النهائي في ملعب ليفربول عند نهر ميرسي، يوم السبت 13 مايو/أيار، يسبقه يوما نصف النهائي الثلاثاء 9 والخميس 11 مايو/أيار. 

وهذه هي المرة الثانية التي تشارك الفنانة في المسابقة الأوروبية، بعد أن فازت عام 2012 في نسخة باكو في أذربيجان، بفضل أغنيتها Euphoria التي أصبحت واحدة من أكثر الأغاني شهرة في تاريخ المسابقة. 

وبالعودة إلى مشاركتها الثانية، تحقق أغنيتها المرتبة الأولى حالياً في قوائم الأكثر استماعاً في السويد، بحسب الموقع الرسمي للمسابقة. 

و"يوروفيجن" فأل خير على الموسيقى السويدية عموماً، إذ بفضلها سطع نجم فرقة ABBA، في أول انتصار للسويد، تلته انتصارات عدة بلغ مجموعها الستة، محتلةً المرتبة الثانية بعد أيرلندا التي جَنَت سبعة انتصارات في تاريخ المسابقة.