Advertise here

وفودٌ أمّت ضريح كمال جنبلاط في المُختارة بذكرى استشهاده

16 آذار 2023 17:50:33 - آخر تحديث: 16 آذار 2023 21:06:51

أمّت ضريح المعلم الشهيد كمال جنبلاط في المختارة اليوم وفود شعبية كثيفة من مختلف المناطق اللبنانية، إحياءً لذكرى استشهاده الـ46، رغم تمنّي الحزب التقدمي الاشتراكي في بيان ان تقتصر المناسبة في "القرى والبلدات، تخفيفا عن كاهل الناس في هذه الظروف الصعبة"، وقد حضر رجال دين ونواب وفاعليات قرأوا الفاتحة على الضريح ووضعوا الأكاليل والزهور على ضريح المعلم كمال جنبلاط ورفيقيه الشهيدين فوزي شديد وحافظ الغصيني.

ومن بين المشاركين وفد من الحزب التقدمي الاشتراكي ضم النواب: مروان حمادة، اكرم شهيب ود. بلال عبد الله ونائب رئيس الحزب التقدمي الإشتراكي المحامي دريد ياغي، وأعضاء من مجلس القيادة ووكلاء الداخلية والمفوضين والمعتمدين ومدراء الفروع، وكوادر كشفية ونسائية وشبابية عدة.
 
 كذلك شارك وفد من قبل شيخ العقل لطائفة الموّحدين الدروز الشيخ الدكتور سامي ابي المنى، ضم: رئيس محكمة الاستئناف الدرزية العليا القاضي فيصل ناصر الدين والمستشار القاضي فؤاد حمدان، ووفد من "منظمة العمل الشيوعي"، ووفد من مشايخ وإدارة مؤسسة العرفان التوحيدية، الى جانب هيئات نقابية ومن المهن الحرة وفاعليات روحية واجتماعية وحزبية وبلدية واختيارية وأهلية من مختلف المناطق.
 
وعشية الذكرى كانت أُنيرت قرى الجبل بالمشاعل النارية والشموع، وتخللتها مسيرات باتجاه الضريح.