Advertise here

اعتصام للمهندسين المُتقاعدين: لتحقيق المطالب المحقة

13 آذار 2023 18:13:57

صدرَ عن تحرك المهندسين المتقاعدين البيان الآتي:

ها هم اليوم زملاؤنا المهندسون المتقاعدون قد أتوا الى بيت المهندس من كل حدب وصوب وكافة المناطق.

لقد جاؤوا اليوم لتحقيق مطالبهم المحقة متضامنين متكاتفين حول مستقبل واعد للمهندس المتقاعد من حيث:
1-الراتب بما يتلاءم مع سبل العيش الكريم 
2-اعفاء المهندس المتقاعد وعائلته من رسوم الاستشفاء او دفع رسم رمزي مع تقسيطه للحفاظ على الأمان الصحي والتغطية اللازمة.                   

لقد بدأ مسارنا في المطالبة منذ شهر آب والحوار والتفاوض مع النقيب وبعض أعضاء الصندوق التقاعدي ومجلس النقابة حتى يومنا هذا، حيث اليوم سوف يتم اطلاعنا على الموازنة فيما يخص الراتب التقاعدي ورسوم الاستشفاء كما وعدونا استرداد رسوم التأمين للسنة الماضية للمهندسين المعفيين.

لن نرضى براتب لا يؤمن العيش الكريم كما نص عليه قانون الصندوق التقاعدي دون مستوى تضحياتنا من حيث دفع اشتراكاتنا لأكثر من ثلاثين سنة مذكرين بأن راتبنا التقاعدي قبل الانهيار الاقتصادي يعادل 900 دولار ومن حيث المبدأ هذا المبلغ سيبقى هدفنا. اما اليوم فلن نقبل الا براتب يليق بمستوى العيش الكريم وامان صحي سليم بتغطية من قبل صندوق التقديمات الاجتماعية وتقسيطه.    نحن نذكر كم بأن الجزء الكبير من المهندسين المتقاعدين لهم اليد الطولى في انشاء النقابة وتشييد هذا الصرح العريق ومن ساهم في تطويرها وازدهارها ولهم الدور الاكبر بتكوين الاموال الثابتة من عقارات وغيرها. وايصال النقابة الى أرقى المستويات بين النقابات في لبنان وفي العالم العربي.

من هنا نحمل النقيب واعضاء الصندوق التقاعدي ومجلس النقابة بالسعي جاهدين ان يعملوا على الحفاظ على كرامتنا وعدم تعرضه لتدني مستوى العيش الكريم.          

يجب أن نسعى سويا لحل هذه المعضلة والمسائل العالقة بما يتناسب مع تاريخنا وتضحياتنا في هذا الصرح حيث يتواجد عدد كبير من متقاعدينا الموجودين ومن هم لم يستطيعوا المجيء بسبب المرض والسفر وهم حملونا تأييدهم الكامل. كلهم ينتظرون اليوم من المسؤولين قرارات جدية ومسؤولة بما تلبي حاجاتنا الأساسية، مذكرين بأن مرجعنا هو بيت المهندس ومسؤولية الحل هي هنا وليس في اي مكان آخر. وفي حال عدم التجاوب فنحن على استعداد للجوء إلى كافة الأساليب المتاحة مصممين على مشاركة كافة المهندسين المتقاعدين باتخاذ القرارات المناسبة.
 


اجتماع رابطة المهندسين المتقاعدين

 بعدها عقد اجتماع مع النقيب والهيئة التأسيسية والعديد من المتقاعدون وقد انتظرنا جوابا واضحا بالنسبة للراتب التقاعدي ورسوم الاستشفاء فلم نسمع اخبار مشجعه بحجة الموازنة لا زالت قيد الدرس ونحن بدورنا وبالتشاور مع الهيئة العامة قررنا عقد اجتماع للهيئة التأسيسية مساء لأخذ القرارات المناسبة وبناء لطلب النقيب اعطاءه مهلة لمزيد من الدرس وطرح الموضوع على الهيئة التأسيسية لرابطة المهندسين المتقاعدين.