"سوا منحمي أسرتنا"... ورشة عمل لـ"النسائي التقدمي - بعلشميه"

الأنباء |

نظم الإتحاد النسائي - هيئة منطقة المتن - فرع بعلشميه ورشة عمل بعنوان "سوا قادرين نحمي أسرتنا" ، قدمتها الباحثة الاجتماعية ورئيسة الجمعية التربوية للتوعية والإرشاد الدكتورة تحية مطر ابو شقرا،في بيت بعلشميه العام بحضور وكيل داخلية المتن في الحزب التقدمي الإشتراكي ممثلا بالمعتمد حسان طربية،مسؤولة هيئة منطقة المتن في الاتحاد ربى مكارم وعضوات الهيئة ، مدير فرع بعلشميه في الحزب رائد ابي فراج، عضو مرشد في الحزب زياد الدنف، مختار البلدة رفعت ابي فراج، مديرة مدرسة بعلشميه الرسمية سناء الدنف، مسؤولة فرع بعلشميه رانيا شميط الدنف وعضوات الفرع إضافة إلى مسؤولات وعضوات من فروع الإتحاد النسائي في المتن، رئيسات وممثلات جمعيات نسائية وخيرية، وحشد من اهالي البلدة. 

الدنف

استهل اللقاء بالنشيد الوطني اللبناني فكلمة للإتحاد النسائي - فرع بعلشميه ألقتها مسؤولة الفرع رانيا شميط الدنف مرحّبةً بالحضور ، ومتحدّثة عن أهمية دور الاتحاد النسائي التقدمي في تطوير وتمكين المرأة من كل الجوانب الاقتصادية والاجتماعية والسياسية.. ودور الجنسين المتساوي في بناء الاسرة وتأمين استمراريتها بفعل التفاهم والتعاون والتكامل بالأدوار كما في كل المجالات، فلا فرق الا الفرق البيولوجي بينهما. 

مطر 

بعدها تناولت الدكتورة تحية مطر ابو شقرا  الكلام لتعرّف بدايةً مفهوم  الأسرة النواتية المؤلفة من الأب والأم والأولاد وهي الخلية الأساسية في تكوين المجتمع ، حقوقها وواجباتها . ثم عرضت أسباب ونتائج التفكك الاسري ،  وضرورة بناء العائلة على قواعد سليمة تضمن استمراريتها بنجاح. 

كما شددت على ظاهرة "الانعزال الأسري" الحاصلة في المجتمعات ، والتي تتمثّل بإنقطاع الحوار بين أفراد الأسرة ، وانعزال الأولاد عن الأهل ، فاستعرضت أسبابه ونتائجه السلبية على المباشرة وغير المباشرة على الأولاد ، وكيفية تجنبه للحفاظ على أسرة متماسكة كما تكلمت عن تقسيم الادوار وأهمية دور الأم والأب المتساوي في تكوين الأسرة.

بعدها فتح باب النقاش، وفي ختام الورشة التفاعلية وكان للحضور مداخلات حول العناوين المطروحة، ثم كان حفل كوكتيل.