Advertise here

هاشم استبعد عبر "الأنباء" تحديد جلسة انتخاب رئيس قريبة

12 آذار 2023 08:36:55

 اعتبر عضو كتلة التنمية والتحرير النائب قاسم هاشم في حديث الى جريدة "الأنباء" الالكترونية أن لبنان لا يعيش في جزيرة منعزلة، ومن الطبيعي ان يتأثر بكل ما يدور حوله، علماً أنّ الأمر ليس بجديد، وقد كان هكذا طوال تاريخه، آملاً أن يكون تأثير التقارب السعودي - الايراني ايجابياً، ممّا يساعد على حلحلة العقد محلياً.

هاشم دعا المعنيين إلى تلقف ما جرى للاستثمار الايجابي والاقتناع بالحوار لمعالجة القضايا العالقة، مشيراً إلى أنَّه في حال لم يتلقفوا ما يجري من حولهم، فمعنى ذلك أن الشعارات التي يتغنون بها ما هي الا شعارات واهية وبلا مضامين.

وفي سياق متصلّ، استبعد هاشم امكانية تحديد جلسة انتخاب قريبة قبل أن تتبلور الصورة بشكل اوضح، لتكون جلسة منتجة عكس سابقاتها، خصوصاً بعد تسمية فرنجية رسمياً.

 أمّا عن استمرار ترشيح النائب ميشال معوض من قبل فرقاء اخرين، اعتبرَ أنَّ الاعلان عن ترشيح فرنجية فتح الباب على مصراعيه لامكانية حصول نقاش او حوار للوصول الى تفاهمات وطنية.

 واستطرد هاشم بالقول: طالما ان ايران والسعودية توصلا الى اتفاق عن طريق الحوار فما بال اللبنانيين لا يتفقون على انقاذ بلدهم، نظراً لأهمية الحوار والاتفاق عاجلاً أم آجلاً.